أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

الاهتمام ... ذلك الثقل الكبير
إلى الغالية والعالية دائماً (عزيزتي الجزيرة صاحبة الهمة والاهتمام)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما هو الاهتمام يا أعزائي؟ كلمة لها ثقل كبير. والاهتمام استعداد الذات لتقبل الذات كنوع من الاستعداد لرفع درجة العمل المناط بك أياً كان أو أي شيء آخر إذا كانت المسؤولية ملقاة على عاتقك حيث يتطلب منك أن تبذل جهداً بسيطاً كان أو مضاعفاً فذلك هو الاهتمام.
(أعزائي) فالاهتمام هو ذلك الدافع الذي يسمو به أفراد أي مؤسسة سواء كانت مدرسة أو مستشفى أو حتى في العمل الجماعي التطوعي فهو يحتاج إلى أهل (الهمم والاهتمام) الذين يبذلون أموالهم وأوقاتهم في خدمة من هم في حاجة إليهم. إن عدم الاهتمام يؤدي إلى التقاعس عن العمل والتقاعس يؤدي إلى الاهمال فهذا رد الفعل الناتج عن التقاعس والاهمال وكلاهما وجهان لعملة واحدة ولا يخفى على أحد منكم ضرورة أن يقوم كل واحد منا بعمله على أكمل وجه وأن يقوده (الاهتمام) إلى نيل المراتب العالية وأن يبتعد عن التقاعس الذي يقوده إلى التقوقع وأن لا يُسرق من عمله وهو يضحك ويسخر من نفسه نتيجة هذه السرقة لأنها لا يجب أن تحدث.
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه) فالاهتمام مطلوب منا في جميع شؤون الحياة لأنه نبراس تقتدي به الأمم المتحضرة، ولنعلم أعزائي أن التقدم والرقي لا يكون إلا عن طريق الاهتمام بالأمور الصغيرة والكبيرة لكي يتم لنا نيل شرف الصعود إلى المراتب العالية ورحم الله القائل:


ومن يتهيب صعود الجبال
يعش أبد الدهرِ بين الحفر

وفي الختام للقراء الأعزاء المحبة والمعذرة...
محمد عطاالله العنزي
متوسطة وثانوية الشنان - حائل

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved