أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

محليــات

اشتمل على ازياء تراثية من المملكة
الأميرة سلطانة البراهيم افتتحت معرض الزي التراثي بجدة
* جدة سامية محمد العباسي:
نيابة عن صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيسة اللجنة العليا للجمعيات الخيرية بالمنطقة الغربية حضرت صاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت ابراهيم آل ابراهيم حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز معرض الاحتفال بالزي التراثي المحلي في المملكة العربية السعودية حيث افتتحت المعرض الذي نظمته مجموعة المنسوجات بالتعاون مع الجمعية النسائية الخيرية امس بقاعة الحفلات بفندق كراون بلازا بمدينة جدة.
وقد أعربت صاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت ابراهيم البراهيم عن سعادتها بافتتاح المعرض الذي يعبر عن تراث ماضينا العريق، كما أشادت سموها بجميع المعروضات التي شملت أزياء التراث من جميع مناطق المملكة وثمنت جهود القائمات على هذا المعرض المتميز والمسؤولات عن الملابس حتى أصبح هذا المعرض حقيقة واقعة.
وقد أعربت ل«الجزيرة» الاستاذة ليلى رضا نائبة رئيسة الجمعية الخيرية النسائية بجدة عن خالص شكرها لمجموعة منسوجات وحرصهن الشديد على المحافظة على ثقافتنا وحضارتنا وتراثنا من خلال اقامة هذا المعرض المتميز.
فيما أثنت هناء الجفالي عضوة مجلس الادارة رئيسة لجنة التبرعات وأمينة صندوق الجمعية النسائية الخيرية على الدور الكبير الذي تقوم به مجموعة منسوجات وتعاونها المثمر مع الجمعية النسائية الخيرية لصالح المشروعات الخيرية التي تتبناها الجمعية.
وأوضحت ل«الجزيرة» هالة رضا أن أهم ما يميز هذا المعرض هو أنه يجمع بين الأسلوب العصري الحديث والتراث السعودي للمحافظة على الهوية السعودية والتقاليد العربية الأصيلة.
وأضافت ان مجموعة منسوجات قامت بعدة مشاريع ونظمت عدة رحلات داخل المملكة لجمع المعلومات وتوثيقها كما قامت بشراء مجموعة من الملابس التراثية مع ما يتبعها من أغطية الرأس والحلي واهتمت بتصليح مارث مها لحمايتها والمحافظة عليها. اضافة إلى ذلك فإن مجموعة منسوجات حضرت شريطا مرئيا وثائقيا (فيديو) من عدة اقسام أحدها عن طريق التطريز عند قبيلة بني سعد والثاني عن تصنيع الخرز الفضي والمعدني والثالث عن طريق التطريز في منطقة الباحة.
وقدمت منى الفضلي مديرة الجمعية النسائية خالص الشكر لمجموعة منسوجات التي تشارك الجمعية دائما في معارضها الخيرية بعد معرض الحقائب اليدوية المستوحى ايضا من التراث وذلك لاحياء الماضي وبالتالي لضمان المستقبل. كما انه بالامكان الآن طلب شراء الزي الحجازي بأكمله وثوب أبها وثوب حرب وثوب بني سعد من الجمعية النسائية الخيرية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved