أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

الاولــى

دحلان شارك مع ألف فلسطيني في مظاهرات ضد الاغتيالات الإسرائيلية
تحرك فلسطيني بواشنطن لإحباط رسالة أعضاء الكونجرس إلى بوش
* *القدس غزة واشنطن الوكالات :
حذر مسئول فلسطيني بارز من خطورة الممارسات العدوانية تجاه المقدسات الاسلامية في مدينة القدس وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك.
وقال احمد قريع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ان تعليمات رئيس الحكومة الاسرائيلية تجاه المسجد الاقصى محاولة اسرائيلية لاثارة التوتر والقلق في منطقة الشرق الاوسط وهي بمثابة سكب للزيت على النار واشعال المنطقة برمتها.
واضاف قائلا في حديث لصوت فلسطين ان تعليمات شارون حول المسجد الاقصى تشكل تجاوزا على القوانين والاعراف الدولية التي نصت على حرمة المسجد الاقصى ومكانته المهمة بالنسبة للعرب والمسلمين.
واوضح المسئول الفلسطيني ان السلطة الفلسطينية تجري اتصالات مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية والعربية لضمان وقف الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى.
هذا وعلى صعيد فلسطيني آخر قال حسن عبدالرحمن ممثل منظمة التحريرالفلسطينية في واشنطن ان الاتصالات مع المسئولين الامريكيين وأعضاء الكونجرس الامريكي ما زالت مستمرة من اجل اقناعهم بخطورة تبني مضمون الرسالة التي قدمها حوالي ثلاثمائة من اعضاء الكونجرس الى الرئيس الامريكي يطالبونه فيها بإغلاق مكتب المنظمة في واشنطن ووقف المساعدات التى تقدمها الولايات المتحدة للسلطة الوطنية الفلسطينية .
وأوضح ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في مقابلة له امس الأول مع راديو لندن ان منظمة «ايباك» قامت بصياغة هذه الرسالة وسلمتها لبعض اعضاء الكونجرس من اصل يهودي الذين تبنوها .. مشيرا الى ان الهدف منها محاولة فرض حصار دبلوماسي وسياسي وإعلامي على منظمة التحرير الفلسطينية .
واضاف انه اوضح للمسئولين الامريكيين خطورة تبني هذه الرسالة التي قد تفقد الولايات المتحدة مصداقيتها كراعٍ لعملية السلام فضلا عن محاولة اعضاء الكونجرس الاستيلاء على السياسة الخارجية الامريكية بدلا من تحديدها وتقريرها من الرئيس الامريكي شخصيا .
من جهة أخرى افاد شهود عيان أن مسلحين مجهولين اغتالوا امس الاحد في مدينة طولكرم بشمال غرب الضفة الغربية فلسطينيا يشتبه في تعاونه مع اسرائيل. واوضح الشهود ان ثلاثة مسلحين ملثمين اقتحموا صباح امس متجرا تملكه عائلة الرجل (41 عاماً)، في وسط المدينة وأردوه برصاص مسدساتهم.
واستنادا الى سكان من المدينة فإن القتيل يحمل الهوية الاسرائيلية.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان الارتباط الفلسطيني سلم جثته الى الجانب الاسرائيلي.
من جهة اخرى تظاهر اكثرمن الف فلسطيني امس الاحد في مدينة غزة منددين بحملة الاغتيالات الاسرائيلية ضد الناشطين الفلسطينيين.
وتجمع المتظاهرون امام مقر الامم المتحدة في غزة وهم يحملون اعلاما فلسطينية ويهتفون ضد الاحتلال الاسرائيلي ويدعون المنظمة الدولية للتحرك وتوفير حماية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
واحرق المشاركون الذين لبوا دعوة وجهتها شبيبة حركة فتح اعلاما اسرائيليةوهم يهتفون «الله اكبر».
وسلم مندوب عن المتظاهرين رسالة موجهة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان لم يعرف محتواها. وشارك في التظاهرة العقيد محمد دحلان رئيس جهاز الامن الوقائي في قطاع غزة والذي تعرض موكبه الذي كان يضم عددا من القادة الامنيين الفلسطينيين لنيران الجيش الاسرائيلي ليلة الخميس الجمعة الماضية اثر عودتهم من اسرائيل حيث عقدوا لقاء مع مسؤولين امنيين اسرائيليين. وقال دحلان مخاطبا الحشد أن «الشروط الاسرائيلية لن تدفعنا إلا الى مزيد من التمترس خلف مواقفنا الوطنية».واعتبرت السلطة الفلسطينية اطلاق النار على موكب المسؤولين الامنيين محاولة اغتيال.
واغتال الجيش الاسرائيلي اكثر من 20 ناشطا فلسطينيا منذ اندلاع الانتفاضة اواخر ايلول سبتمبر الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved