أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

متابعة

لقاء مسؤولي تعليم البنات وأهميته
لا شك ان للقاء القيادات العليا في العملية التعليمية في الرئاسة العامة لتعليم البنات آثاره الإيجابية على معطيات العملية التعليمية ذلك ان في اللقاء تبادل آراء ومقترحات ونقل تجارب وخبرات والوقوف على كل جديد في عمليتي التعليم والتعلم.
وان تعليم الفتاة في المملكة العربية السعودية بالصورة التي عليها الآن يعد تجربة فريدة بين دول العالم الحديث، حيث منح هذا التعليم الفتاة كل حقوقها في العلم والثقافة الاسلامية في إطار من الخصوصية التي تتمشى مع تعاليم العقيدة الاسلامية وبعد أن حققت التجربة نجاحاً باهراً أصبحت نموذجا تعليمياً رائداً يتطلع الى تطبيقه آلاف الفتيات من بنات المسلمين في شتى بقاع الأرض. ومما لا شك فيه أن هذه اللقاءات الدورية بين مسؤولي تعليم البنات بالمملكة تفتح قنوات اتصال مستمرة فيما بين مسؤولي الرئاسة سواء في جهازها المركزي او بين هذا الجهاز وفروعه من جهة وبين رجال التربية والفكر والمسؤولين في البلاد من جهة اخرى.
ان مثل هذه اللقاءات تتيح الفرصة للمشاركين بها في تبادل الخبرات والوقوف على جهود الرئاسة العامة لتعليم البنات وما قامت به في سبيل تحقيق طموحاتها في تطوير العمل الاداري ودراسة ما يستجد في كل عام في الساحة التعليمية.
وانطلاقاً من حرص ولاة الأمر ـ رعاهم الله ـ على تشجيع ودعم تعليم البنات في كل المجالات من خلال متابعة واهتمام معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد ينعقد هذا اللقاء التربوي الثامن لمسؤولي تعليم البنات ويحمل عنوانا هاما في مضمونه يهم فئة كبيرة من المجتمع وهو "تعيين ونقل المعلمات المشكلات والحلول".
ولعل ما يميز هذا اللقاء عن اللقاءات السابقة انه سيشهد في يومه الأخير ندوة مفتوحة عن تعيين ونقل المعلمات .. المشكلات والحلول.
وسيشارك في هذه الندوة معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد ومعالي نائب وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور جبارة بن عيد العريعري ومعالي نائب وزير الخدمة المدنية الاستاذ عبد الرحمن بن عبد المحسن العبد القادر وسعادة مدير عام الأمن العام الفريق أسعد بن عبد الكريم الفريح وسعادة وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن العوهلي.
ولقد أحسنت الرئاسة صنعاً حين رأت عقد هذا اللقاء بهذا العنوان ودعت كل الأطراف المعنية بهذا الموضوع للمشاركة فيه .
نسأل الله التوفيق للجميع لما يحبه ويرضاه.
أحمد بن يحيى النجعي
مدير عام الإعلام التربوي والعلاقات العامة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved