أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

الاقتصادية

نيابة عن سمو أمير المنطقة الشرقية
د. الدخيل يفتتح ندوة البنزين الخالي من الرصاص في جامعة الملك فهد
* الدمام على القحطاني:
قام معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل بافتتاح ندوة البنزين الخالي من الرصاص في مركز المؤتمرات مبنى (20) بالجامعة، وقال د. الدخيل أنه يشرفني أن أقوم بافتتاح هذه الندوة نيابة عن سمو أمير المنطقة الشرقية كما يطيب لي أن أعبر لسموه الكريم عن جزيل الشكر والامتنان على رعاية الندوة وتشريفه أياي بافتتاحها نيابة عن سموه.
وأضاف د. الدخيل لقد أوصت حكومتنا الرشيدة بالتحول إلى البنزين الخالي من الرصاص في ربوع المملكة للتقليل من الملوثات الناجمة عن السيارات التي تتزايد أعدادها بصورة كبيرة.
وقال د. الدخيل لقد قامت شركة أرامكو السعودية بطرح البنزين الخالي من الرصاص في السوق مع مطلع العام الميلادي الجاري، لذا رأت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أنه من المناسب عقد هذه الندوة للتعريف بالجوانب الفنية والبيئة المتعلقة بالبنزين النظيف وخاصة فيما يتعلق بالمواصفات والتخزين والمناولة والتوزيع والاستهلاك.
وذكر معالي د. الدخيل أن هدف هذه الندوة هو الإسهام في توفير بيئة صحية وهواء نظيف للجميع وشكر في ختام كلمة المشاركين في الندوة وتمنى لهم التوفيق.
من جانبه ألقى المهندس عبدالرحمن بن فهد الوهيب نائب الرئيس للخدمات الهندسية في أرامكو السعودية كلمة في حفل افتتاح الندوة باعتبار شركة أرامكو السعودية مشاركا رئيسا في فعاليات الندوة جاء فيها قوله إن أرامكو السعودية تضع حماية البيئة ضمن اعلى اولوياتها منذ انشائها. فقد تم اصدار اول خطة شاملة لحماية البيئة منذ ستينات القرن الماضي وهي تعدل باستمرار للتأكد من التزام مرافق الشركة بأحدث التنظيمات والقوانين والاحتياجات البيئية.
وأضاف أن إنتاج البنزين الخالي من الرصاص يتم فنياً بإزالة مركب الرصاص (TEL) الذي كان يضاف إلى وقود السيارات لتحسين فاعلية احتراقه وأدائه، وقد اقتضت الضرورة إزالة هذا المركب نظراً للأضرار الصحية والبيئية التي ثبت أنها تنجم عن استخدامه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved