أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

الفنيــة

من واقع المجتمع الخليجي.. واخراج عبدالعزيز المنصور
(عائلة خاصة جداً) تجمع ممثلي الخليج في رمضان
العائلة تتدهور بسبب الشائعات وتناقل الكلام والشك
* جدة صلاح مخارش:
يتم الآن انهاءكافة الجمل والمقطوعات الخاصة بالمسلسل الخليجي «عائلة خاصة جدا» لتكون من واقع وروح المجتمع الخليجي.
المسلسل عدد حلقاته ثلاثون حلقة ومدة كل حلقة عشرون دقيقة وتنفذه «الوعود للانتاج والتوزيع» وهو من سيناريو وحوار حسن الطالع واخراج عبدالعزيز المنصور المخرج المعروف ومن أعماله القرار الأخير وبطولة ابراهيم الصلال، حسن عسيري، حسن البلام، ابراهيم السويلم، سعاد علي، بشير الغنيم، هدى الخطيب، ايمان القصيبي، حورية عرفات، عمر الجاسر، عبدالعزيز الشمري، وجنات رهبيني، هاني حرازي وساعد في الاخراج عصرية الزمل من دولة الكويت، فهد غزولي من المملكة.
قصة المسلسل
يتحدث هذا المسلسل عن عائلة «راشد» والذي يقوم بدوره الفنان الكبير ابراهيم الصلال «من الكويت» ويطرح المسلسل من خلال احداث كوميدية متواصلة كثيراً من ا لقضايا الأسرية والاجتماعية والنفسية من خلال أفراد العائلة، فترى مشاكل الابن الأكبر «بدر» والذي يقوم بدوره الفنان «حسن عسيري» ومعاناته بعد تخرجه من الجامعة ثم حياته بعد الزواج كذلك مشاكل الابن الأصغر «خالد» ويقوم بدوره الفنان «حسن البلام» والذي يطرح مدى تعلقه بهوايته وضرورة ان يعطي للشباب الفرصة لممارسة هواياتهم كتنفيس عن حالة الفراغ الذي يصيبه في مثل هذه المرحلة العمرية.. كما تتطور الأحداث أيضا لنرى مشاكل البنات من خلال «خلود وعهود» واللتين تقوم بدوريهما «حورية عرفات» و«ايمان القصيبي» وفي الجانب الآخر يتعرض مسلسل «عائلة خاصة جدا» لمدى التأثير السلبي للشائعات وتناقل الكلام وما قد يسببه من شك ومشاكل بين الأصدقاء والجيران.
ادارة الانتاج: مركز ART السعودية. المشرف العام على عمليات الانتاج حسن عسيري. مدير الانتاج أحمد سلامه.
ويتم انتاج هذا العمل لصالح التلفزيون السعودي «القناة الأولى» ومن المرجح عرضه خلال شهر رمضان القادم 1422ه.
* المخرج عبدالعزيز المنصور:
أرى أنها تجربة مهمة نظرا لتواجد ممثلين من السعودية والكويت والبحرين والامارات وهذا مشروع يدعم حركة الانتاج المشترك بين دول الخليج العربي.
* ابراهيم الصلال:
هذا ليس أول عمل لي في السعودية ولكنه أول عمل مع الأخ حسن عسيري وأنا أشكره على دعوتي للمشاركة في هذا العمل وأتوقع ان يجد صدى لدى الناس كونه يطرح بعدا نفسيا لكل شخص من أفراد العائلة «راشد» وهذا هو اسم الشخصية التي أقدمها.
* حسن عسيري:
هذا عمل مميز بالنسبة لي.. وللأسماء التي شاركت في هذا العمل وأتمني ان يجد القبول لدى الناس.
* سعاد علي:
موضوع جميل وعائلي وقريب من نفس المشاهد.
* بشير الغنيم:
مع محدودية مساحة الدور الذي قمت به حيث كنت أقدم شخصية «مسفر» زوج «سعدية» وهي وكالة الأنباء التي توزع الشائعات وبالتالي المشاكل وتقوم بهذا الدور الزميلة «هدى الخطيب» من الامارات إلا أنني واثق بإذن الله أنه سيكون لهذه الشخصية صدى طيب.
* حورية عرفات:
هذه أول مرة أشترك في عمل فيه هذا الكم من الممثلين من دول الخليج وأقوم بدور البنت الكبيرة «خلود» ويتحدث المسلسل فيما يخص شخصيتي عن عنوستي.
* حسن البلام:
دوري هو «خالد» الابن الأصغر وعاشق للطرب وهذه هوايته الأهم.. وأشياء أخرى لن أقولها اتركها للمشاهد ولكن أؤكد سعادتي بدعوة الفنان حسن عسيري لي للمشاركة في هذا العمل وكان تجاوبي سريعا لحرصي على الجمهور السعودي الحبيب.
* ابراهيم السويلم:
أنا الآن متقاعد انهيت عملي كمدرس وأصبحت مستعدا للمشاركة داخليا وخارجيا وأنا سعيد أن أول عمل بعد تقاعدي كان «عائلة خاصة جدا».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved