أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

المجتمـع

إصدارات
صدور كتاب "ما يجب أن يعرفه الشباب قبل الزواج" لعبدالهادي
* الرياض عمر اللحيان:
صدر مؤخراً كتاب "ما يجب ان يعرفه الشاب قبل الزواج عن العلاقات الاجتماعية بعد الزواج" للكاتب محمد عبدالهادي حيث إنه تعريف للشباب القادمين على الزواج، وما سينبني عليه من علاقات جديدة ينبغي لهم تحري الدقة فيها ومراعاة نفسية الطرف الآخر وفنون التعامل الزوجي ومعرفة موقع حدوده بين حقوقه وواجباته فضلاً عن عناية الكتاب بتصحيح ما لدى كثير من الشباب المقدم على الزواج من معلومات خاطئة حول طبيعة من سيشاطره حياته وكيفية التصرف والتعامل معه.
والغاية من هذا الكتاب تحقيق حياة زوجية فاضلة، على أسس قويمة ومتينة، خالية من المشاكل، كما أرسى اسسها الاسلام، بحيث لا يطغى احد الزوجين على الآخر فعندئذ تكون الاسرة لبنة صالحة لبناء الجيل المسلم المنشود.
يقع الكتاب في 84 صفحة من القطع المتوسط واشتمل على سبعة فصول كل فصل يشمل عدداً من المباحث.
حيث جاء الفصل الاول عن علاقة الزوجين بأهلهما والفصل الثاني تحدث عن نفسية المرأة، اما الفصل الثالث فقد كان حول طبيعة المرأة وظاهرة استعلاء بعض النساء على ازواجهن و عرض الكتاب في الفصل الرابع كيفية تعامل الرجع مع زوجته، وجاء الفصل الخامس محتوياً على المعلومات الفسيولوجية و الطبية المتعلقة بالعلاقات الزوجية الخاصة.
اما الفصل السادس والسابع فتحدث فيهما المؤلف عن حقوق المرأة وواجباتها والعلاقة مع الأبناء.
والجدير بالذكر ان ريع هذا الكتاب يعود لصالح مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج.
*****
صدور تقارير عن خيرية الدلم
*الدلم فهد عبدالله الموسى:
اصدرت الجمعية الخيرية بمدينة الدلم تقارير وتقاويم متنوعة بمناسبة دخول العام الهجري الجديد 1422ه وقد اشتملت هذه التقاويم على احصاءات وارشادات و عبارات توعوية في مجالات مختلفة، كما تضمن التقويم الجيبي والدليل الشخصي دليلاً لهواتف الدوائر الحكومية بمحافظة الخرج اضافة الى دليل الارقام هواتف مدارس التعليم العام وتقويم العام الدراسي الجديد 14221423ه فيما حملت التقاويم صوراً بالالوان عن المشاريع الحكومية العملاقة الجاري تنفيذها في مدينة الدلم ومن ضمنها مشروع مياه الدلم الجديد.
هذا ومما يجدر ذكره ان مجموعة الاصدارات الجديدة حظيت بالتميز وحضور المناسبة بين بقية اصدارات القطاعات الاخرى في مدينة الدلم وذلك بجهود اعضاء مجلس الادارة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved