أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th April,2001 العدد:10420الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,محرم 1422

المجتمـع

تعلم اللغة العربية الفصحى في دورة للمشرفين والمعلمين بالشرقية
* الدمام خالد المرشود:
بدأت يوم السبت الماضي "دورة تعلم اللغة العربية الفصحى بالممارسة "الفطرة" وذلك برعاية ودعم صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية وتستمر لمدة ثلاثة اسابيع وذلك بمركز مصادر التعليم بمدرسة الامير سعود بن نايف الابتدائية بالدمام.
وقد اعرب مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري عن شكره واعتزازه بدعم ورعاية سمو نائب امير المنطقة الشرقية لهذه الدورة التي تهدف الى تأهيل المعلمين للتحدث باللغة العربية الفصحى واستخدامها لغة وحيدة وتقديم المادة العلمية للطلاب داخل الصف وخارجه وتعليم اللغة العربية الفصحى للطلاب عن طريق جعلها لغة التواصل الوحيدة بين المعلم وطلابه اعتماداً على قدراتهم الفطرية كما تهدف الى اتقان الطلبة للغة العربية الفصحى بالتطبيق المستمر لقواعدها عن طريق الممارسة اليومية.
وقال د. الدوسري ان هذه الدورة سيقدمها الدكتور عبدالله مصطفى الدنان رائد تعليم اللغة العربية الفصحى بالفطرة ويشارك بها ثلاثون متدرباً على مجموعتين يومياً في الفترة المسائية.
وقد انهت ادارة الاشراف التربوي اسماء المعلمين والمشرفين التربويين المشاركين بالدورة والذين سيقومون بعد انتهاء الدورة بتنفيذ البرنامج في مدارسهم وتدريب زملائهم بحيث تشمل الفائدة اكبر عدد من المعلمين لتحقق الاستفادة لأكبر عدد من الطلاب بمدارس المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved