أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

التمليك بالإيجار.. فكرة لرئاسة تعليم البنات
عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لقد قرأنا في الجزيرة يوم الخميس 4/1/1422ه. العدد 10409 في زاوية المستهلك.. عن مبنى مدرسة .. شب فيه حريق نتيجة لخلل في المكيف.. هذه المدرسة وغيرها الكثير من المدارس المستأجرة.. غير مناسبة للوضع الدراسي من جميع النواحي مما يؤثر سلبيا على التحصيل العلمي للطالبات فضلا عن كون هذه المدارس عرضة للأخطار، والمشكلة ان هذه المدارس إيجارها باهظ الثمن بالمقارنة مع شكلها ووضعها غير المناسب كما قلنا. لذلك لدينا اقتراح للرئاسة العامة.. ونناشد الرئيس العام لتعليم البنات بوضع حل إيجابي لذلك.. وهذا الاقتراح يتمثل في:
1- التعاقد مع المؤسسات العقارية الناجحة في بلادنا لعمل مبان مدرسية ولو من النوع "ب" أي متوسطة التشطيبات. 2- يكون التعاقد على نظام التأجير أي على أقساط سنوية أو نصف سنوية تبدأ بنهاية المبنى ويحدد لها عدد السنوات اللازمة للتقسيط وذلك بعقد اتفاق طبعا، وينتهي التقسيط بالتملك.. بدلا من دفع 80000 لمبنى مستأجر غير مناسب تدفع لمبنى يكون في النهاية ملكا للرئاسة ووضعه مناسب للجو الدراسي. 3- الأرض التي يبنى عليها العقار المدرسي .. ينظر للمؤسسات بعضها يمتلك مخططا به أرض مخططة كمدرسة أو بعضها يمتلك أرضا كبيرة يبحث عن هذه المؤسسات على شكل إعلان أو بحث والمؤسسة التي لديها ذلك تتقدم للتعاقد. وهذا له دور في التقدم العمراني والنهوض بالمستوى العقاري في بلادنا للأفضل وانتعاش الحركة العقارية للمؤسسات. وأيضا النهوض بالمستوى التعليمي للأفضل.. وهذا هو الأهم.
4- يشرف على هذه المباني مهندسون من قبل الرئاسة العامة أو موظفو الصيانة - في إدارات التعليم - بالاضافة للمهندسين التابعين للمؤسسات التي تم التعاقد معها كلا حسب موقعه.نرجو أن يجد اقتراحنا صداه ويعمل به.
المعلمة نوال السليمان عنيزة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved