أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

محليــات

خلال زيارته لمدارس التربية النموذجية د. الرشيد :
واجب المدارس التركيز على التربية الأخلاقية وغرس السلوك الحسن في نفوس الطلاب
* الرياض عمر اللحيان - غازي القحطاني :
قام معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد صباح امس بزيارة لمدارس التربية النموذجية بالرياض وقد رافق معاليه وكيل الوزارة المساعد للتعليم الموازي الدكتور ابراهيم الدريس ومدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز المعيلي وعدد من المسؤولين فيها.
وقد اقيم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم فكلمة لمدير عام المدارس خالد بن محمد الخضير اعرب فيها عن سعادته وجميع منسوبي المدارس بهذه الزيارة مشيراً الى الجهود التي يقوم بها معالي وزير المعارف في تطوير التعليم عاداً هذه الزيارة واحدة منها.
وأكد الخضير على ان اللقاءات والزيارات التي يقوم بها المسؤولون تأتي للاطلاع على ما في الميدان من برامج ونشاطات.
وأشار الى ان التعليم حقق قفزة نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية بما في ذلك التعليم الاهلي حيث اصبح له برامجه ونشاطاته ومن بينها اللقاء السنوي بملاك المدارس الأهلية.
واستعرض الخضير نشأة مدارس التربية النموذجية مشيراً الى انها تأسست عام 1378ه واكملت عامها الاربعين قبل اربع سنوات.
وأوضح ان المدارس يدرس بها حاليا 5000 طالب وطالبة يعلمهم 500 معلم ومعلمة بلغت نسبة السعوديين منهم 15% معلما و55% معلمة واشار الى ان المدرس بها كل التجهيزات حيث تم الانتهاء مؤخراً من انشاء ناد رياضي متكامل بمبلغ 20 مليون ريال على مساحة تقدر ب7500م.
وأكد الخضير ان المدارس حصلت مؤخراً على شهادة التميز التربوي وشهادة الايزو العالمية وغير ذلك من التفوق العلمي لطلابها وافاد انه تم تحويل المدارس الى شركة مساهمة كأول مؤسسة في القطاع التعليمي في المملكة وسوف يكون من ضمن خطط هذه المؤسسة انشاء فروع مماثلة في الرياض ومدن أخرى والدخول في مدارس مشاركة مع الآخرين والتوسع في التعليم فوق الثانوي.
واختتم الخضير كلمته منوها بالدعم الذي يحظى به التعليم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين.
إثر ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن المدارس ثم ارتجل معالي وزير المعارف كلمة ابدى فيها سعادته بما شاهده من انجازات في المدارس ومنشآت مقدما شكره لمؤسس المدارس الشيخ محمد الخضير وللعاملين فيها.
واشار معاليه الى اهتمام الدولة بالتعليم ومن ذلك الاهتمام بالتعليم الاهلي وقال انه سيتم خلال الفترة القادمة عقد اجتماع مع ملاك المدارس الاهلية والذي يعقد سنويا مشيراً الى ان هذا الاجتماع سيكون متميزاً.
واكد معاليه على اهمية دور المدرسة في التربية الاخلاقية وغرس السلوكيات الحسنة في نفوس الناشئة مشيراً الى ان السلوك يأتي قبل التعليم فالمعرفة في وقتنا الحاضر اصبح الحصول عليها سهلاً ومن مصادر متعددة.
واكد د. الرشيد أن دور المدرسة يجب ان يركز على السلوك والتربية وغرس المثل كالصدق والوفاء وبر الوالدين مشيراً الي ان معضلة امتنا الاسلامية هي معضلة اخلاق ومتى ما استطعنا ان نغرس الاخلاق في نفوس ابنائنا فإن ذلك مؤشر النجاح لنا. واشاد معاليه بتوجه مدارس التربية إلى تحويل المدارس الي شركة مؤكداً انه توجه ناجح.
بعد ذلك قام الشيخ محمد الخضير مؤسس المدارس بتسليم درع المدارس لمعالي وزير المعارف ثم قام الوزير والحضور بجولة على المنشآت الجديدة للمدارس واطلع على نادي التربية الرياضي حيث ابدى اعجابه بما اطلع عليه من تجهيزات ومرافق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved