أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

المجتمـع

الجمعية السعودية لعلوم العمران تناقش الجانب الإنساني في البيئة المعمارية الداخلية
* الدمام حسين بالحارث:
يرعى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية فعاليات اللقاء السنوي الحادي عشر للجمعية السعودية لعلوم العمران الذي يستضيفه فرع الجمعية بالدمام خلال الفترة "7 8 صفر 1422ه" بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجالات العمارة من داخل وخارج المملكة، وذلك تحت شعار "البيئة المعمارية الداخلية.. رؤى مستقبلية".
واوضح د. عبدالعزيز الساعاتي رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الجمعية بالدمام، رئيس اللجنة العلمية لهذا اللقاء ان المشاركين في اللقاء سوف يناقشون البعد الانساني في البيئة المعمارية الداخلية، حيث يتناول المشاركون في اللقاء متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ودور البيئة المعمارية في تحقيق تلك المتطلبات.
كما يناقش اللقاء حسب د. الساعاتي مسائل التجديد والتطويع في العمارة الداخلية. ومجالات المحافظة على الطابع المحلي الغني بالعناصر التقليدية المميز.
وتشمل محاور هذا اللقاء موضوعات: الامن والسلامة في البيئة الداخلية، وظاهرة المباني المريضة، وتقنيات التصميم في معالجة الاضاءة والصوتيات والحراريات واقتصاديات التصميم خاصة فيما يتعلق بالاثاث والتشطيب.
واكد رئيس فرع الجمعية بالدمام ان اللقاء يسعى لتوفير المناخ العلمي والعملي من خلال تبادل الافكار والخبرات والتجارب لتطوير البيئة المعمارية الداخلية، وذلك تمشيا مع التطورات العمرانية الملحوظة التي تشهدها المملكة وتطور الصناعات المتعلقة بالتصميم الداخلي".

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved