أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th April,2001 العدد:10417الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,محرم 1422

العالم اليوم

بعد الاستماع لأكثر من 100 شاهد
الدفاع عن رسام بدأ مرافعته الأخيرة أمس أمام محكمة لوس انجيليس
* لوس انجليس أ ف ب:
دعا محامو الجزائري أحمد رسام المتهم بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية في الولايات المتحدة، الدفعة الأخيرة من الشهود للادلاء بأقوالهم أمس بعد ثلاثة أسابيع من جلسات المحاكمة حيث استمع الى أكثر من مئة شاهد حكومي. وأكدت الحكومة ان رسام (33 عاما) ينتمي الى خلية إرهابية مقرها في مونتريال وكان يحضر لارتكاب عمليات إرهابية أثناء الاحتفالات بالعام ألفين في الولايات المتحدة.
ويحاكم أحمد رسام منذ 12 آذار/ مارس في لوس انجليس بعد ان أوقف في كانون الأول/ ديسمبر 1999 بينما كان يدخل الى الولايات المتحدة آتيا من كندا مع أكثر من 50 كلغ من المتفجرات في سيارته. وهو متهم بالمشاركة في مؤامرة دولية تستهدف المصالح الأميركية خلال فترة الأعياد بمناسبة الانتقال الى العام ألفين.
وقد حاول محامو الدفاع التصدي للاتهام موضحين ان رسام كان ينوي مغادرة سياتل غداة وصوله.
وقال تيودور بايو الذي يعمل في وكالة سفر للمحكمة انه وجد حجزا باسم بني نوريس، وهو الاسم الذي يستخدمه رسام في كندا، لرحلة من سياتل الى نيويورك ولندن.
وأفاد موظف في مصلحة الجمارك، تايلر مورغان، من جهته ان بايو وجد حجزا على رحلة لشركة الطيران أميركان ايرلاينز ل15 كانون الأول/ ديسمبر من سياتل الى نيويورك وكذلك حجزا على بريتيش ايرويز من نيويورك الى لندن في اليوم التالي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved