أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th April,2001 العدد:10417الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,محرم 1422

العالم اليوم

لإطعام أكثر من 208 آلاف شخص
برنامج الغذاء العالمي بدأ عمليات الإغاثة لضحايا فيضانات ملاوي
* الأمم المتحدة واس:
شرع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أمس في القيام بعملية إغاثة عاجلة لمدة ثلاثة شهور تستهدف إطعام 208 آلاف و500 شخص فى ملاوي من ضحايا كارثة أسوأ فيضانات تشهدها البلاد منذ أكثر من عشر سنوات.
وقال البرنامج انه لكي يتمكن من القيام بالعملية في الفترة من 1 ابريل الى 30 يونيو فإنه في حاجة عاجلة الى منح تبلغ قيمتها 3.3 مليون دولار لشراء 8800 طن من المواد الغذائية للأسر التي تتضور من الجوع.
من جانبه قال المدير الاقليمي للبرنامج ادما ديوبباي ان الفيضانات تسببت في تدمير وانهيار منازل عديدة وخلفت آلاف الأشخاص بدون مأوى كما أن الكثيرين فقدوا محاصيلهم ويواجهون نقصا حادا في المواد الغذائية وإن أسوأ ما نخشاه هو تزايد حالة سوء التغذية الخطيرة حاليا أو حتى حدوث مجاعة.
يذكر أن هذه الفيضانات حدثت في ملاوي بسبب تساقط الأمطار الغزيرة غير المعتادة في شهري ديسمبر ويناير الماضيين والتي استمرت حتى شهر فبراير الماضي وهو الأمر الذي جعل الانهار تفيض بالمياه.
وبمجرد حدوث الفيضانات سارع برنامج الغذاء العالمي بتنفيذ عملية اغاثة سريعة حيث اقترض مواد غذائية من مشاريع أخرى من أجل اطعام 60 ألف شخص في المناطق الأسوأ تضررا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved