أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th April,2001 العدد:10417الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,محرم 1422

الريـاضيـة

الاتحاد اللبناني يتهم نظيره العربي
بإبعاد فرقه عن البطولات العربية
1أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة ان تصرفات الاتحاد العربي في الآونة الأخيرة تدل و "كأن هناك نية من خلالها لابعاد الفرق اللبنانيةعن المنافسة في البطولات العربية للرجال والسيدات".
وأوضح الاتحاد اللبناني في بيان له بعد 6 أيام على انطلاق بطولة الأندية العربية الخامسة عشرة للرجال في السعودية بغياب فريقي الحكمة والانترانيك اللبنانيين، "طلب الاتحاد العربي من نظيره اللبناني في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تنظيم بطولة الأندية العربية للرجال والسيدات، فوافق الأخير على ذلك".
وأضاف البيان "لم يرد بعد الموافقة أي كتاب من الاتحاد العربي حول الموضوع قبل ان يفاجأ الاتحاد اللبناني بكتاب من الأول في شباط/ فبراير الماضي يعلمه فيه بإقامة بطولة الرجال في مدينة جدة، فوافق الطرف اللبناني على مشاركة الحكمة والانترانيك، قبل أن تنقل البطولة الى المدينة المنورة".
وتابع البيان "بعد ذلك طلب الأمين العام للاتحاد العربي نبيل مرسي من الاتحاد اللبناني تنظيم بطولة السيدات، وطرح مسودة وافق عليها الأخير وأرسلها مع نائب رئيسه محمود ديب خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربي في القاهرة في شباط/ فبراير الماضي".
ومضي الاتحاد اللبناني في بيانه "انقطعت أخبار الاتحاد العربي حتى 12 اذار/مارس الماضي عندما حصل اتصال بين مرسي وبين رئيس الاتحاد اللبناني جان همام وأمينه العام روبير أبي عبدالله، واستغرب الجانب اللبناني خلاله عدم حصوله على أي استمارة تسجيل في البطولة من أي ناد عربي، فطلب تأجيلها اسبوعا حتى يتم التحضير لها بعد معرفةعدد الفرق المشاركة، فرفض الاتحاد العربي ونقلها الى الاسكندرية حيث افتتحت في 17 منه".
وأكد البيان "ان الفرق اللبنانية لم تتمكن من الاستعداد لعدم تمكن اللاعبات من التحضير "لوجيستيا" بالحصول على أذونات السفر من وظائفهن وجامعاتهن، وأيضا تأشيرات الدخول الى القاهرة ما يعتبر تصرفا مقصودا من الاتحاد العربي".
وأضاف "ما حدث عند السيدات تكرر عند الرجال، فأرسل الاتحاد اللبناني الى نظيره العربي صورا من جوازات سفر أفراد البعثتين للحصول على تأشيرات الدخول الى السعودية، وبتقصير واضح من الأخير تأخر حصول فريقي الحكمة والإنترانيك عليها".
وختم الاتحاد اللبناني "وصلت تأشيرات فورية وسريعة بفضل المسؤولين في السفارة السعودية في بيروت بعكس ما فعله الاتحاد العربي، لكن البطولة كانت انطلقت".

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved