أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th April,2001 العدد:10417الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,محرم 1422

محليــات

وزير المعارف هنأ المدارس بهذا الانجاز
مدارس الأحساء تفوز بشهادة الآيزو 9002 العالمية
* الاحساء عبد الله الملحم:
حققت مدارس محافظة الاحساء تميزا على مستوى المملكة بحصول عدد من مدارسها على شهادة الايزو 9002 العالمية حيث حصلت اول مدرستين على هذه الشهادة العالمية على مستوى دول العالم العربي وهما مدرسة ثانوية الامام الطحاوي ومدرسة معاوية بن ابي سفيان الابتدائية.
وكان معالي الاستاذ الدكتور محمد الرشيد وزير المعارف حرص خلال زيارته للاحساء على حضور الحفل التكريمي الذي اقامته ادارة تعليم الاحساء بمناسبة حصول مدرسة الامام الطحاوي الثانوية بالهفوف ومدرسة معاوية بن ابي سفيان الابتدائية بالهفوف على شهادة الايزو 9002 وهنأ مديري المدرستين الاستاذ محمد الحمام مدير المدرسة الثانوية ومحمد الدحيحي مدير المدرسة الابتدائية.
وعبر معاليه خلال الحفل عن سروره واغتباطه لهذا الانجاز المميز ومقدرا لمدير تعليم الاحساء الدكتور عبد الرحمن بن ابراهيم المديرس جهوده وحماسه للارتقاء بمستوى العملية التعليمية والتربوية في المحافظة.
وقد اعتبر خليفة بن عبد الله الفواز المشرف على نظام الجودة بأن موافقة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية على انشاء مركز للجودة تحت مسمى مركز الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز للجودة مفخرة لجميع منسوبي التعليم بالاحساء وحافزا قويا للعاملين على تطبيق نظام الجودة ومشجعا للمعلمين والمتعلمين على حد سواء ودافعا لهم جميعا نحو النجاح منوها بدعم سموه ورعايته لمشروع نظام الجودة منذ انطلاقه ولسمو نائبه وسمو محافظ الاحساء عظيم الامتنان على تشجيعهم لهذا النظام شاكرا لمعالي وزير المعارف على جهوده الطيبة نحو تطبيق نظام الجودة في التعليم.
واشار الى ان المركز حاليا يوجد بمدرسة الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز الابتدائية بالهفوف ويعنى بالاشراف والمتابعة لنظام الجودة الشاملة المطبق في بعض مدارس المحافظة من حيث الوضع التعليمي بالمدارس ووضع الخطط التطويرية.
وعن النتائج المرتقبة لتطبيق نظام الجودة في مدارسنا اوضح الفواز بأن هناك العديد من النتائج الجيدة ولعل ابرزها على سبيل الحصر لا المثال.
اكتساب فريق العمل من الاداريين والمعلمين ثقافة جيدة متعلقة بنظام الجودة مع العناية بتدريبهم والتحصيل الدراسي والسلوكي للطلاب.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved