أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th April,2001 العدد:10417الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,محرم 1422

الاولــى

استشهاد فتى فلسطيني وإصابة 13 في غزة
إسرائيل تغتال أحد قادة «الجهاد» والحركة تتوعد برد سريع
السماح للمستوطنين ببناء 807 مسكناً بالضفة
* * غزة ا ف ب:
اكد مصدر امني فلسطيني مقتل احد القادة البارزين في حركة الجهاد الإسلامي في انفجار دبرته اسرائيل في مدينة جنين شمال الضفة الغربية امس الخميس.
وقال المصدر ان اياد حردان «30 سنة» قتل في انفجار كابينة هاتف حاول استخدامها في احد شوارع جنين.
واوضح المصدر ان حردان كان على رأس ناشطي الحركة الذين تطاردهم اسرائيل في الضفة الغربية.
و توعدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برد «سريع وقوي».
واكد مسؤول في الحركة فضل عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس «ان حركة الجهاد الإسلامي لن تصمت على الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا وسترد بقوة وبأسرع ما يمكن على هذه الجرائم»
من جهة أخرى استشهد فتى فلسطيني في الخامسة عشرة من عمره برصاص الجيش الاسرائيلي كما اصيب 13 فلسطينيا آخر خلال مواجهات متفرقة في قطاع غزة امس الخميس، كما افادت مصادر طبية فلسطينية.
وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان احمد محمود العصار «15 عاما» من مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع قتل فور اصابته برصاصة حية في صدره اطلقها جنود اسرائيليون اثناء مواجهات خفيفة وقعت صباح امس على مفترق الشهداء «نتساريم» جنوب مدينة غزة.
واضافت المصادر ان خمسة شبان فلسطينيين آخرين اصيبوا بالرصاص الحي خلال هذه المواجهات برصاص حي اثناء المواجهات، ووصفت اصاباتهم بأنها متوسطة.
كما اندلعت مواجهات في انحاء مختلفة من القطاع عند معبر بيت حانون «ايريز» حيث اكدت مصادر طبية اصابة خمسة شبان بالرصاص الحي احدهما اصابته خطرة، واثنين في مواجهات عند معبر المنطار «كارني» شرق مدينة غزة.
كما اصيب مواطن آخر عند مستوطنة كفر داروم قرب دير البلح، جنوب القطاع.
من ناحية أخرى أعلن الناطق باسم وزارة الاسكان الإسرائيلية ان الوزارة نشرت امس الخميس مناقصات لمتعهدين من اجل بناء807 مساكن في مستوطنتين في الضفةالغربية.
وتشمل المناقصات التي نشرت في عدد من الصحف الإسرائيلية بناء 496 مسكنا في معاليه ادوميم كبرى مستوطنات الضفة الغربية شرق القدس، و212 وحدة سكنية في مستوطنة الفيه مناشيه القريبة من قلقيلية شمال الضفة الغربية. وافادت اذاعة الجيش انها اول مناقصات تطرح لبناء مساكن داخل مستوطنات منذ سنة ونصف السنة. وكانت حكومة ايهود باراك السابقة جمدت طرح مثل هذه المناقصات.
ونقلت الاذاعة عن مسؤول في رئاسة الحكومة ان هذه المناقصات لا تتعارض مع سياسة حكومة ارييل شارون «التي تعهدت بعدم بناء مستوطنات جديدة مع مواصلة ضمان ما اسماه النموالطبيعي للمستوطنات الموجودة».
الجدير بالذكر ان اعلان بناء المساكن الاستيطانية الجديدة جاء كرد فعل إسرائيلي فوري لفشل كمين غادر نصبته القوات الإسرائيلية فجر امس لاغتيال القيادات الأمنية الفلسطينية في اعقاب فشل اجتماع أمني ثلاثى فلسطيني إسرائيلي أمريكي فقداكد مسؤولان امنيان فلسطينيان وآخر إسرائيلي امس الخميس ان الاجتماع الأمني الثلاثي لم يسفر عن اي اتفاق حول القضايا المطروحة ويعتبر هذا الاجتماع الذي عقد في مكان سري في منطقة تل ابيب الاول من نوعه منذ انتخاب الارهابي ارئيل شارون رئيسا لوزراء إسرائيل.
الجدير بالذكر ان رد الفعل الإسرائيلي لفشل الاجتماع الأمني جعل صناع القرارات السياسية والأمنية في إسرائيل يقررون تصفية رئيس جهاز الامن الوقائي الفلسطيني في قطاع غزة ورئيس الاستخبارات الفلسطينية اثناء مرور موكب سيارتهما عائدين من اجتماع.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved