أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

الاقتصادية

تكريم المقيرن والفريح والعليان والطوق
الأمير سلمان يرعى اللقاء السنوي لرجال الاعمال
الجريسي: تشريف سموه تقدير لدور الغرفة ودعم للقطاع الخاص
* كتب حسن الشبيلي:
يرعى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض مساء الثلاثاء المقبل 16 محرم 1422ه الموافق 10 ابريل 2001م في الثامنة مساء اللقاء السنوي لرجال الاعمال الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في الرياض في مقر الغرفة في الرياض.
وثمن عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس ادارة الغرفة تشريف سمو الامير سلمان بن عبد العزيز هذا اللقاء واعتبره تأكيدا للاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لرجال الاعمال ودعمها للقطاع الخاص وتجسيداً لتقديره الكبير للجهود التي يبذلها رجال الاعمال في مختلف مجالات الانتاج والتنمية لا سيما في العاصمة الرياض.
واوضح الجريسي ان لقاء امير الرياض مع رجال الاعمال يعكس تلاحم القيادة والمواطن من اجل مواصلة العمل ورفعة بلادنا وبذل المزيد من العطاء دعما لاوجه النهضة الحضارية التي نعيشها الان مبينا انه سيتم تكريم رؤساء ونواب رؤساء مجلس ادارة الغرفة خلال الدورات السابقة تقديراً لدورهم الريادي الذي اسهموا به مسيرة الغرفة وانعكس بشكل ايجابي على حجم ونوعية الاداء فيها.
وابان الجريسي ان رؤساء مجلس الادارة المكرمين هم: عبد العزيز بن سليمان المقيرن، محمد بن عبد الرحمن الفريح، سليمان بن صالح العليان، ابراهيم بن عبد العزيز الطوق.
اما نواب رئيس مجلس الادارة المكرمون فهم: عبد المحسن بن عبد المحسن السويلم وعبد العزيز بن محمد بن نصار وصالح بن عبدالله الحميدان ومطلق بن عبد الله المطلق ويوسف بن حمدان الحميدان ومشاري بن فيصل بن معمر وم. عبد الله بن صالح النجيدي وم. عبد الله بن يحيى المعلمي. اضافة الى تكريم ابراهيم بن محمد بن سعيدان لجهوده في دعم اعمال لجنةاصدقاء المرضى في الرياض باعتباره احد اعضاء اللجنة التي تندرج ضمن نشاطات الغرفة الخيرية ويرأسها فخريا امير منطقة الرياض.
واضاف الجريسي ان هذا اللقاء يتجدد كل عام ويشرفه امير الرياض تقديراً منه لدور الغرفة في خدمة منتسبيها وان رعايته هذا اللقاء التكريمي دليل على حرص الدولة وتقديرها المتميز لرجال الاعمال الذين يساهمون في خدمة الاقتصاد والاعمال ويسهمون في جهود التنمية في مختلف ميادين القطاع الخاص.
وشدد على ان القطاع الخاص يسعد بهذه الرعاية الغالية والثقة من كافة الاجهزة المعنية في بلادنا وهو اهل لها بعد ان اثبت حضوره الوطني الفاعل في دفع حركة التنمية الشاملة مجسداً معنى البناء الشامخ الذي تهدف اليه دولتنا في مسيرة الاقتصاد الوطني وفي خدمة المجتمع السعودي بكل فئته واشار الى ان القطاع الخاص بفئتيه رجال الاعمال وسيدات الاعمال لعب دوراً بالغ الاهمية ولايزال في اقامة هذا الصرح السعودي الذي يشار اليوم اليه بالبنان حتى اصبح حلما يراود الاخرين.
وعدد الجريسي بعض انجازات القطاع التي من ابرزها المساهمة في اقامة المشاريع الانتاجية الكبيرة والمتوسطة بالتنسيق مع مختلف الاجهزة الرسمية ومن بينها الغرف السعودي.
وزيادة حجم الاستثمارات المحلية وانتقاء افضل مجالات الاستثمار. اضافة الى مواكبة التقدم التقني العالمي ونقل صناعة التكنولوجيا لتطوير الاعمال والانشطة المحلية اعتمادا على سواعد ابناء الوطن من الشباب وخبرة الكبار.
وايضا دعم القطاع لتنفيذ وتطبيق برامج خطط التنمية الخمسية بجانب تشجيع الشباب على الانخراط في ميادين العمل والانتاج بتأهيله فنيا وعلميا في مراكز التدريب وفتح ابواب الشركات والمؤسسات لاستقباله وتولى اعمال ووظائف ومسؤليات مهمة في مختلف المجالات.
ونوه رئيس مجلس ادرة غرفة الرياض بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الكبير والمستمر لدور القطاع الخاص للاضطلاع بدوره في بناء الصناعات وتشجيع رجل الاعمال واعتباره احد اسباب نجاح القطاع الخاص وسر التقدم مشيرا الى الدعم الكبير الذي يحظى المنتج السعودي وتشجيع الصناعة السعودية وحمايتها.
وافاد بان كثيرا من الشركات الوطنية استطاعت ان تحقق افضل شهادات الجودة (ايزو) في مجالات الانتاج الوطني وفقا للمقاييس والمعايير الدولية الراقية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved