| الفنيــة
المطيري يهاجم عبير:
جماهيرية محمد عبده لن تتأثر بمقال..!!
* أثار حنقي وغضبي ما قرأته صباح الاربعاء الماضي في صفحة الفن في مقال بعنوان )محمد عبده يجامل على حساب جماهيريته( بقلم عبير العامر.. قد تحاملت الى حد كبير على فنان العرب دون اسباب منطقية .. وكأنها تريد ان يختفي من الساحة ليتركها لأنصاف المطربين.. وأود أن أهمس في أذن تلك الكاتبة واؤكد لها بان جماهيرية محمد عبده العريضة من البحر الى النهر لا يمكن ان تتأثر البتة بمثل هذه المقالات والحملات التي يشنها اعداء النجاح.. والدليل واضح وساطع كنور الشمس..!
الا تعرف تلك )العبير( بأن تذاكر حفلات محمد عبده في الفترة الاخيرة وصلت الى ارقام فلكية لم يصل اليها اي فنان عربي منذ القدم. حتى عبد الحليم حافظ وغيره.. الا اذا كانت تلك الكاتبة تريد ان يسقط محمد عبده ليبرز فنانها المفضل..؟!
ولكن هيهات لها.. فالشمس لا يمكن ان تحجب بغربال!!
****************
الحربي يؤيد عبير
نعم محمد عبده جامل ونطالبه بالتوقف
بادىء ذي بدء احب ان اشكر الجزيرة على اتاحة الفرصة للنشر بعد ان اتحتم الفرصة للقارئة عبير العامر التي صب كلامها في صلب الحقيقة فالفنان محمد عبده والذي تعودنا منه كل جميل وان يطل علينا بصوته وحضوره مرة كل عام حتى نشتاق لتواجده في احدى حفلاته التي كان يحييها في الصيف فقط ولكن ان يتواجد محمد عبده في كل مهرجان غنائي يقام في عاصمة عربية سواء مباشرة او في حفلات غير منقولة تلفزيونيا فهذا بحد ذاته وبصدق يعتبر استهلاكاً لاسم محمد عبده أولا ومجاملة صريحة منه للمتعهدين الذين ربما يستغلون حب الجماهير له وجماهيريته المتعددة في كل مكان واذا قلنا ان محمد عبده يحاول ترسيخ اغانيه وحضوره في أذهان الجماهير فهو بالفعل قد رسخ في اذهانننا سنوات عديدة ولم يغب عنها حتى خلال فترة اعتزاله.. ومحمد عبده الذي يحاول اعادة جماهيره بحفلات هنا وهناك حتى انه لا يفصله عن الحفلة والاخرى سوى ساعات وايام واشرطة تطرح كل ستة اشهر حتى الاعمال المسربة هو بذلك يجعلنا نتشبع منه ونهرب لغيره وربما نطالبه بالاعتزال حفاظا على صورته الجميلة التي ألفناها من فناننا الكبير.
تركي الحربي عنيزة
جواهر ترد على عبير
****************
تختتم المهرجانات.. وتمتلىء المسارح.. فكيف يجامل فنان العرب؟
تابعت كما تابع غيري من القراء والقارئات ما نشرتموه من مقال الاخت عبير العامر يوم الاربعاء الماضي في عددكم رقم 10408 والذي كان عنوانه محمد عبده يجامل على حساب جماهيريته حيث استهلت مقالتها بأن المتلقي قد تشبعت من كثرة تواجد فناننا الكبير وهذا بحد ذاته تجن واضح على هرم من اهرام الغناء العربي واحب ان اوضح للاخت عبير التي ربما هي لوحدها تشبعت من تواجد فنان العرب انه عاد بعد اعتزاله ليجد الأمل فينا وينتشلنا من فساد الذوق العام الذي حاول كثيرون من صغار الفنانين الذين نفختهم قنواتنا ومطبوعاتنا ان يفسدو ويلوثوا الجو العام للفن هذا من ناحية ومن ناحية اخرى فالفنان محمد عبده فنان مسرحي بالدرجة الاولى ويجد نفسه على المسرح كما نجده نحن هناك وقد قالها اكثر من مرة وهو لم يصور اغانيه بطريقة )البلاي باك( والكذب على الجماهير بما يسمى فيديو كليب باحضار مجموعة فتيات يتراقصن امام الكاميرا.. لانه بذلك يستهلك اسمه وجماهيريته والاهم من ذلك حضوره بيننا.. وماذا عساه فنان مثل محمد عبده ان يفعل امام جماهيره التي تطالبه دوما ان يكون خير ختام لمهرجاناتها في عواصم العرب هل هذا يدل على اننا تشبعنا منه.. واذا جامل محمد عبده المتعهدين فهل يجامل جاهيره التي تتضايق بحضورهم مدرجات المسارح؟؟
ربما حاولت الاخت عبير ان تغالط الحقيقة فقد خانها ذكاؤها وقد مست محمد عبده بتجنيها الواضح وهذا يحسب لكم حيث جعلتم مبدأ حرية الرأي متاحة للجميع حتى ولو كان ضد قناعتكم وقناعاتنا التي نشارككم فيها ولا اعتقد أننا في يوم سنطلب من محمد عبده التوقف عن مواصلة رسالته التي بدأها قبل ان تولد عبير وامثالها ودعوتنا الصادقة لفناننا الكبير ان يواصل رحلة الطرب والاصالة في عالم الغناء فهو الاجدر من بين كل الفنانين ان تلتهب أكفنا تصفيقا وإعجاباً له..
جواهر الهاجري الدمام
|
|
|
|
|