أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

وطن ومواطن

مدينة فيد بحائل تتطلب وجود هذه الخدمات المهمة
تعتبر مدينة فيد الواقعة شرق منطقة حائل من المدن الاثرية الشهيرة حيث ترتبط بتاريخ عريق وحاضر مجيد كتب عنها المؤلفون وتغنى بها الشعراء القدماء،.
هذه المدينة تحتوي على اثار قديمة منها مايرجع الى ما قبل الاسلام ومنها في صدر الاسلام ونذكر بعضاً من اثارها القديمة منها قصر فراش وعين زبيدة ونفق تحت الارض طوله اكثر من كيلومترولذا استطاع اهالي فيد ان يجعلوها مدينة حضارية صغيرة. كانت لهم جهود واضحة وبارزة، قاموا بانشاء لجنة تحسين وتطوير مدينة فيد ودعمها مالياً لتطويرها من ناحية النظافة العامة حيث قاموا بشراء سيارة خاصة لجمع النفايات وتخصيص عمالة وتشجير الشوارع وهذا تم على حساب صندوق لجنة التحسين ولكن مازال الاهالي يتطلعون الى العديد من الخدمات المهمة منها: 1 ايجاد مخفر للشرطة والسبب للكثافة السكانية العالية وتوافد ابناء البادية من اجل الالتحاق بالمدارس.
2 تغيير شبكة مياه المشروع الداخلية التي مضى عليها اكثر من 26 سنة وعمرها الافتراضي انتهى وهذا يشكل خطراً صحياً على مستخدميها ولذا يناشدون وزارة الزرعة بتغييرها.
3 بحاجة الى ايجاد تحلية مياه المشروع لانه لايصلح للاستعمال الادمي بشهادة مديرية الزراعة.
4 بحاجة الى برج جوال لان المشتركين اكثر من اربعمائة شخص، لذا يناشدون شركة الاتصالات بتلبية الطلب. 5 بحاجة الى مكتب خدمات بلدية ودعمها بعمالة النظافة وسيارة خاصة وانارة الشوارع الرئيسية والفرعية.
6 تزويد المستوصف بطبيب اسنان وفني مختبر وطبيبة نساء حيث قام الاهالي بشراء كرسي للاسنان ومختبر التحاليل ويناشدون وزارة الصحة بدعمها بالكوادر الطبية.
7 تأسست متوسطة وثانوية فيد عام 1395ه وحيث ان المبنى الحالي مستأجر ولايخفى مايعتري المبنى المستأجر من النقائص التي تكون ضروية لخدمة الطالب لذا يناشدون وزارة المعارف باعتماد انشاء مبنى حكومي خاص.
8 قام الاهالي بانشاء طريق فيد تخاييل على حسابهم الخاص وبمشاركة بعملية الردم من قبل ادارة الطرق الا انه يحتاج الى الصيانة من ادارة الطرق بحائل التي سبق وان وعدت الاهالي بصيانته بل انه يفتقد جميع وسائل السلامة المتعارف عليها عالميا. 9 تحتوي مدينة فيد على اثار قديمة وقيمة ولذا فهي بحاجة ماسة الى الجهات المعنية للاهتمام بها لتكون معلما اثريا ينهل منه كل باحث وزائر.
هذه المطالب جديرة بتلبيتها تشجيعاً للجهود التي قام بها الاهالي من خلال انشاء لجنة التحسين والتطوير.
ناصر عبدالعزيز الرابح
حائل

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved