أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
ركلات الترجيح تبقي الشارقة في الأضواء
ثبت الشارقة اقدامه في دوري الدرجة الاولى الاماراتي لكرة القدم اثر فوزه على الامارات بركلات الترجيح 65 بعد تعادلهما 11 في الوقتين الاصلي والاضافي من المباراة الفاصلة التي اقيمت أول الاثنين على استاد راشد بدبي.
وكان الاتحاد الاماراتي للعبة قرر اقامة هذه المباراة بين الشارقة الحادي عشر والامارات العاشر لتحديد هوية الفريق الثاني الذي سيرافق اهلي الفجيرة الى الدرجة الثانية اثر حصول كل منهما على 22 نقطة في ختام الدوري.
وسيحل الخليج وبني ياس محل الامارات واهلي الفجيرة في الدرجة الاولى الموسم المقبل.
وحفلت المباراة منذ بدايتها بالحساسية حيث وقع لاعبو الفريقين تحت تأثير الضغط النفسي، وانتهى الشوط الاول سلبيا رغم الهجمات المكثفة التي شنها الشارقة، صاحب السجل الحافل بالانجازات اذ سبق ان توج بطلا للدوري 4 مرات واحرز الكأس 7 مرات.وفي الشوط الثاني، نجح المغربي مصطفى خاليف، من احدى الهجمات المرتدة، في ترجمة كرة عالية مررت له من الجهة اليمنى الى هدف برأسه على يسار حارس الشارقة جوهر علي )72(.
وانتفض الشارقة بعد ان اهتزت شباكه وضغط من اجل ادراك التعادل على الاقل وجر منافسه الى وقت اضافي فحصل على ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من عادل نصيب، الذي سيلعن حظه العاثر طيلة الموسم المقبل لانه تسبب بشكل او بآخر بهبوط فريقه، فيما نجح خالد الدوخي في الترجمة مدركا التعادل )80(.
وفي ركلات الترجيح، ابتسم الحظ للشارقة الذي نجح لاعبوه في تنفيذ 6 ركلات واهدروا اثنتين مقابل 5 ناجحة و3 فاشلة للامارات.
وستبقى الركلة الاخيرة التي نفذها فايز جمعة ماثلة في ذاكرته وذاكرة زملائه لانها ابقت الشارقة في الاضواء.
*************
الترجي التونسي على قمة دوري تونس
فاز فريق الترجي الرياضي التونسي على شبيبة القيروان 2/صفر الاحد ليؤكد صدارته للقسم الاول للدوري التونسي لكرة القدم برصيد 50 نقطة في الاسبوع الثامن عشر لها. واحتل القيرواني المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة. وتعادل النجم الرياضي الساحلي صفر/صفر مع النادي البنزرتي ليحتل المركز الثاني برصيد 34 نقطة ويظل البنزرتي بالمركز السابع برصيد 22 نقطة.
وتعادل النادي الافريقي مع النادي الصفاقسي صفر/صفر ايضا ليحتل الافريقي المركز الثالث برصيد 30 نقطة ويجيء الصفاقسي في المركز الرابع برصيد 27 نقطة. وتغلب حمام الانف على جربة 2/1 ليحتل المركز الخامس وله 25 نقطة فيما حل جربة في المركز الحادي عشر وله 11 نقطة. وتعادل الاتحاد المنستيري مع الملعب التونسي 1/1 ليحل سادسا برصيد 23 نقطة ويجيء الملعب التونسي تاسعا وله 21 نقطة. وتغلب جارجيس على الاولمبي الباجي 2/1 ليحل ثامنا وله 22 نقطة ويحل الباجي عاشرا برصيد 14 نقطة.
*************
في تصفيات المونديال..استبعاد غينيا وشطب نتائجها
استبعدت غينيا من جميع نشاطات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب اصرارها على عدم اعادة اعضاء المكتب التنفيذي السابق الى وظائفهم.
وقد اعطى الفيفا مهلة ثلاثة ايام لغينيا لاعادة هؤلاء الى مناصبهم كي تتمكن من العودة الى المشاركة في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2002، وقد انتهت المهلة.. الاحد..
وكان الفيفا استبعد غينيا في 3 آذار مارس الحالي من المشاركة في تصفيات المجموعة الخامسة بعد قرار وزير الرياضة عبدالقادر سنغاريه حل المكتب التنفيذي لتواضع نتائج المنتخب وانتخاب مكتب جديد لم يلق قبول الفيفا برئاسة مامادو سيلا، الذي خلف الرئيس السابق ساليفور كامارا.
وبرر سنغاريه رفض بلاده بأن «غينيا بلد ذو سيادة لا يقبل ما يفرضه عليه الفيفا».
وذكر مصدر رسمي في الاتحاد الافريقي لكرة القدم ان نتائج غينيا في التصفيات «تعتبر لاغية وكأنها لم تكن».
وتحتل غينيا المركز الثاني في المجموعة خلف جنوب افريقيا «9 نقاط من 3 مباريات» برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات بعد فوزين على زيمبابوي وبوركينا فاسو وتعادل مع مالاوي.
وفي زيوريخ، اكد عضو في المكتب الصحافي التابع للفيفا استبعاد غينيا من المنافسات الدولية.
وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته «اعطينا الاتحاد الغيني مهلة حتى 18 الحالي لتغيير تركيبته» المقربة جدا من الحكومة..
وكان الفيفا ينتظر التزاما مكتوبا من الاتحاد الغيني، الذي لم يرد.
ورفض الفيفا الانتخابات التي اجراها الاتحاد الغيني بعد حل مكتبه السياسي من قبل الوزير سنغاريه، لأن انظمة الاتحاد الدولي تنص على ان يقوم المكتب السياسي في اي اتحاد وطني بتنظيم انتخابات جديدة، وهذا لم يحصل في غينيا.
*************
تشكيلة هولندا لمباراتيها ضد أندورا والبرتغال
أعلن مدرب منتخب هولندا لكرة القدم لويس فان غال الاثنين التشكيلة التي ستواجه اندورا في برشلونة الاسبانية والبرتغال في بورتو في 24 و28 الحالي ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الثانية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
واعاد فان غال الى التشكيلة بودوين زيندن )برشلونة( وبيار فان هويدونك )بنفيكا البرتغالي( واستبعد لاعب وسط انتر ميلان الايطالي كلارنس سيدورف مبررا قراره بأن الاخير لا يلعب كثيرا مع فريقه وهو بالتالي ليس بالمستوى الذي يؤهله لأن يكون ضمن التشكيلة.
وهنا أسماء اللاعبين:
للمرمى: ادوين فان در سار )يوفنتوس الايطالي( وساندر فيسترفلد )ليفربول الانكليزي(.
للدفاع: فرانك دي بوير وميكايل رايتسيغر وفيليب كوكو )برشلونة( وكيفن هوفلاند وفيلفريد بوما )ايندهوفن( وياب ستام )مانشستر يونايتد الانكليزي(.
للوسط: مارك فان بومل وبول بوزفلت وباتريك باوفه )ايندهوفن( وادغار دافيدز )يوفنتوس الايطالي( وجيمي فلويد هاسلبنك )تشلسي الانكليزي( وبيار فان هويدونك )بنفيكا( وبودوين زيندن )برشلونة(.
للهجوم: باتريك كلويفرت ومارك اوفرمارس )برشلونة( ويان فينيغور اوف هسيلينك )تونتي انشكيده( وارنولد بروغينك )ايندهوفن( وفيكتور سيكورا )فيتيس ارنهم( وروي ماكاي )ديبورتيفو كورونا الاسباني(.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved