أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

كشف عن ترشيحه أميناً عاماً للفيفا
فيلابان: «نسعى إلى إقناع كوريا بالانسحاب لمصلحة الإمارات في استضافة المونديال
اعلن أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان انه «يحاول مع اعضاء آخرين اقناع كوريا الجنوبية الانسحاب لمصلحة الامارات في استضافة نهائيات كأس العالم للشباب عام 2003م.
وقال فيلابان في حديث الى صحيفة «الاتحاد» الاماراتية نشر امس الثلاثاء «كانت هناك اجتماعات للجنة كأس العالم للشباب المنبثقة من الاتحاد الدولي «فيفا» في زيوريخ في 13 شباط فبراير الماضي، وقد بدأت خلالها مع القطري محمد بن همام عضو الاتحادين الدولي والآسيوي اتصالات لانجاح استضافة الامارات لنهائيات كأس العالم للشباب واقناع كوريا الجنوبية بسحب ترشيحها لمصلحة الامارات خصوصا انها ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2002 بالمشاركة مع اليابان، وايضا بطولة القارات المقبلة».
يذكر ان كندا المرشحة الثالثة لاستضافة مونديال الشباب اعلنت انسحابها في السباق.
وتابع« ان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي سيجتمع في 10 ايار مايو المقبل في سنغافورة ونأمل من خلال هذا الاجتماع ان نتوصل الى حل بين الامارات وكوريا».
ولكن فيلابان اعتبر ان الفيفا هو الجهة المعنية تماما في هذا الموضوع «ان البطولة تخضع بصفة مباشرة لاشراف الفيفا وبالتالي فان الاتحاد الآسيوي ليس له علاقة مباشرة فيها مع اننا سعداء لان البلدين اللذين يتنافسان على استضافة البطولة ينتميان الى القارة الآسيوية».
واضاف «نحن في الاتحاد الآسيوي لا نحبذ التدخل مباشرة في حقوق الدول لان لكل واحدة الحق في اتخاذ القرار الذي يناسبها، كما ان الاتحادين الاسيوي والدولي يعلمان انه لا يمكن ان تعطى جميع المسابقات لدولة واحدة لتنظيمها لان الأهداف الرئيسية لهما توزيع البطولات على مختلف الدول».وتحدث فيلابان عن رسالة الرياضة التي هي رسالة محبة بين الشعوب وقال « اننا نأسف لأن الرياضة التي تعد رسالة محبة بين الشعوب تمر ببعض المواقف السياسية التي تؤثر عليها وعلى أهدافها».
وعرج في هذا الموضوع على العلاقة المتوترة بين الكويت والعراق «آمل ان تكون اللقاءات الرياضية عاملا ايجابيا بين الكويت والعراق خصوصا انها قربت بين العراق وايران وبين الكوريتين الجنوبية والشمالية في السابق، والآن أتمنى ان تقرب بين الكويت والعراق مع ان خروج الكويت من تصفيات كأس العام وضع حدا لموقف محرج لن يضطر الاتحاد الآسيوي حاليا للتعامل معه لانه لم يعد موجودا».
واسف فيلابان لتلاعب بعض الجهات بأعمار اللاعبين في بطولات المراحل السنية قائلا «لقد حارب الاتحاد الآسيوي هذه الظاهرة منذ سنوات من دون نجاح ولكن النسبة باتت قليلة حاليا عما كانت عليه سابقا، وفي 28 شباط فبراير الماضي اتخذ الاتحاد الآسيوي قرارا مهما في هذا الشأن».
واشار الى ان «بعض اللاعبين خضعوا لصور الاشعة للكشف عن اعمارهم في بطولة آسيا لمنتخبات ما دون 16 عاما التي اقيمت في فيتنام وثبت وجود تلاعب في الاعمار فاتخذت قرارات صارمة بحق المخالفين كما ان لجنة الانضباط في الاتحاد ستجتمع في 6 أيار مايو المقبل لاتخاذ القرارات التأديبية تجاههم».
ولم يوضح فيلابان اسماء هؤلاء اللاعبين او جنسياتهم».
وكشف امين عام الاتحاد الآسيوي خلال حديثه عن ان «رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر سبق ان وعده بمنصب أمين عام الاتحاد الدولي لكن الشروط لم تكن مرضية لطموحاته».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved