أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

اللجنة الزراعية بغرفة الرياض تشكل لجانها الفرعية للتسويق
*الرياض عبد الرحمن الرميح:
تعكف اللجنة الزراعية في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض حاليا على مواصلة الجهود نحو تشكيل اللجان الفرعية وفرق العمل المنبثقة عنها.
اوضح ذلك الاستاذ حسين بن عبد الرحمن العذل أمين عام الغرفة واشار الى ان اللجان التي سيتم تشكيلها هي: اللجنة الفرعية للمياه، اللجنة الفرعية للتسويق الزراعي، اللجنة الفرعية للانتاج النباتي، اللجنة الفرعية للدواجن، اللجنة الفرعية للاعلام الزراعي، اللجنة الفرعية للانتاج الحيواني، وفريق عمل التمور.
واضاف العذل ان رؤساء اللجان الفرعية رشحوا العديد من رجال ا لأعمال والمزارعين والأكاديميين لعضوية تلك اللجان ويجري العمل حاليا على استكمال تلك الترشيحات والاختيار النهائي للاعضاء، مشيرا الى ان العضوية في تلك اللجان عمل تطوعي لا يتقاضى عليه العضو اجرا لقاء عضويته حسب ما نصت عليه لائحة اللجان بالغرفة التي اقرها مجلس ادارة الغرفة.
واستطرد أمين عام الغرفة قائلا: تتجه نية اللجنة الفرعية للتسويق الزراعي الى استعجال معالجة المشكلات والموضوعات المرتبطة بالسوق المركزي للخضار والفاكهة بمدينة الرياض، أما لجنة المياه والري فتعمل حاليا على جمع المعلومات عن المياه والاستماع الى المختصين في هذا المجال ومن ثم تكوين رؤيا واضحة عن موضوع المياه والري في الزراعة.
وعن الأعمال الجاري تنفيذها من قبل اللجان قال العذل: تخطط لجنة الدواجن حاليا لعقد ندوة زراعية عن الدواجن، بينما تسعى لجنة الاعلام الزراعي الى تطوير آليات عمل الاعلام الزراعي والاستفادة من التقنيات الحديثة في هذا المجال. وتتجه لجنة الانتاج النباتي الى شمولية تخصصات انشطة اللجنة في الاعضاء المرشحين لعضويتها، واخيرا تعد لجنة الانتاج الحيواني العدة لمتابعة توصيات ندوة الانتاج الحيواني، وايجاد آلية واضحة ومحددة للوقاية من دخول وانتشار الأمراض الحيوانية الوافدة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved