أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

الثقافية

عمارة المسجد النبوي
عبر التاريخ إلى اللغة الفارسية
* الجزيرة المدينة المنورة:
في اطار اهتمام المثقفين المسلمين بثقافة وتنمية دول الخليج العربي قام الاستاذ عبد المجيد آيتي من جمهورية ايران الاسلامية بترجمة كتاب )عمارة وتوسعة المسجد النبوي الشريف عبر التاريخ( لمؤلفه الاستاذ ناجي محمد الانصاري عضو مجلس ادارة نادي المدينة المنورة الادبي والذي صدر عام 1416ه في طبعته الاولى عن نادي المدينة المنورة الادبي في 380 صفحة من القطع الكبير وقدم له العلامة الراحل فضيلة الشيخ عطية محمد سالم من علماء المدينة المنورة وقضاتها المعروفين.
وقد رصد المؤلف مراحل التوسعة وتاريخ العمارة منذ فجر الاسلام حتى آخر توسعة قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز.
الى ذلك قال الاستاذ محمد هاشم رشيد رئيس نادي المدينة المنورة الادبي:
ان هذه الترجمة الى اللغة الفارسية تعطي المهتمين في هذا الشأن من الشعوب الاسلامية التي تتحدث الفارسية جانبا من جوانب الرعاية التي توليها حكومة بلادنا الغالية للمقدسات الاسلامية وكذا تكشف جانبا من تاريخنا الاسلامي العريق في شأن العمارة والبناء الاسلامي وسيكون لها الاثر الايجابي في ترسيخ مفاهيم الاخاء بين المسلمين.
كما تحدث مؤلف الكتاب الاستاذ ناجي محمد الانصاري معربا عن ابتهاجه لتنوع جمهور قارئي هذا الكتاب من المثقفين المسلمين حتى يلمسوا هذا الجانب من الحركة التأليفية والثقافية في بلادنا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved