أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th March,2001 العدد:10396الطبعةالاولـي الجمعة 21 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

في مسابقة دوري أبطال أوروبا
لا فرق إيطالية في ربع النهائي وصعود مانشستر يونايتد
* سيخلو الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم من الاندية الايطالية بعد خروج ميلان بسقوطه في فخ التعادل على ارضه مع ديبورتيفو كورونا الاسباني 11 في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الثاني الذي شهد صعودا سهلا لمانشستر يونايتد الانكليزي بتغلبه على شتورم غراتس النمسوي 2 صفر.
على ملعب سان سيرو، ثأر ديبورتيفو كورونا لخسارته ذهابا امام ميلان صفر 1 على ملعبه فتعادل معه 11، لكن الاهم من ذلك كان تأهله على حساب منافسه الى الدور ربع النهائي.
وبات ديبورتيفو ثالث فريق اسباني يبلغ هذا الدور بعد ريال مدريد حامل اللقب وفالنسيا، علما بان اربعة فرق اسبانية ايضا بلغت الدور ذاته في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.
وخسرت الكرة الايطالية بالتالي آخر ممثل لها في هذه المسابقة اذ سبق لانتر ميلان ان خرج من الدور التمهيدي امام هيلسنغبورغ السويدي، ثم فشل يوفنتوس في تخطي الدور الاول في مجموعته وكذلك الامر بالنسبة الى لاتسيو الذي خرج من الدور الثاني.
يذكر ان الفرق الايطالية خرجت جميعها ايضا من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي قبل الدور ربع النهائي ايضا.
وكان ميلان الذي يمر في فترة انعدام وزن هذا الموسم يمني النفس في بلوغ المباراة النهائية خصوصا ان ملعبه سان سيرو سيكون مسرحا لها، لكن الرياح جرت بما لايشتهيه، فخرج خالي الوفاض.
ما هو شبه اكيد ان ادارة النادي الايطالي ستلجأ الى اقالة المدرب البرتو زاكيروني علما بان ابرز المرشحين لخلافته هو التركي فاتح تيريم الذي استقال قبل اسبوعين من تدريب فيورنتينا.
وعموما لم يقدم الفريقان عرضا جيدا و غلب الحذر على تحركات اللاعبين، وكان ربع الساعة الاخير الاكثر اثارة لانه شهد تسجيل هدفين من ركلة جزاء.
وقد احتسب الحكم الاسكتنلدي هيو دالاس ركلة جزاء لمصلحة ديبورتيفو عندما عرقل المدافع الدنماركي توماس يلفيغ دجالمينا لحظة دخوله منطقة الجزاء.
فانبرى الاخير بنجاح للكرة مفتتحا التسجيل 75 وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء جديدة لمصلحة ميلان فترجمها الاوكراني اندريه سفتشنكو.
ولم يتمكن ميلان من تسجيل هدف الفوز فخرج خالي الوفاض هذا الموسم في جميع المسابقات التي شارك فيها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved