أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

مدارات شعبية

المدار الثاني
بصراحة ..!!
عبدالله هزاع
هذا العنوان قد يذكر الكثيرين ممن يقرأونه ببرنامج المذيعة المعروفة نشوى الرويني «بصراحة » الذي تقدمه عبر قناة «Mbc» .
وهو الاسم الذي تشاكلت «بالالسن» بسببه مع زميلتها في المهنة المذيعة هالة سرحان بقناة «Art» التي اطلقته الثانية ايضا على برنامج تقدمه مع اختلاف في التقديم وتطابق في المضامين .
فعن طريق هذين البرنامجين المختلفين والمتشابهين في آن واحد تطرح قضايا غالباً ما تخرج عن الذوق العام وبخاصة برنامج المذيعة الثانية ويتم مناقشتها بطريقة فاضحة امام الملأ وتعللان وتبرران ذلك بإنه نوع من أنواع حرية التعبير .
وبعيداً عن «هوشات» المذيعات فاني أستخدم «بصراحة» . والله يستر لا يطولنى لسان إحداهما في موضوع أعتقد انه لا يخرج عن الذوق العام ..وأعتقد ايضاً لو طبقت الصراحة في مضمونه لخرجت الساحة .. باكيال من الفوائد على المستوى الشعري لهذه الساحة .
اقصد موضوع النقد ..الذي مازال يفتقد للصراحه في النقد ..
أعتقد ان ما يسمى نقداً او ما يعنون بهذا الاسم هو اشبه بالقراءة الانطباعية الاعجابية ..او انتقاد غرضه تصفية حسابات قديمة مع الآخرين .
أنا أعرف تماماً ان هذا الموضوع استهلك كثيراً وسيستهلك لا حقاً ايضاً ..لكني مازلت مصراً ان هذا الموضوع بحاجة الى الكتابة عنه.. والكتابة حتى يفيق من لهم الشأن ..ومن يعتبرون أساتذة في مجال القصيدة الشعبية وهم معروفون ..وينزعون عن اعينهم ..بل لنقل عن قلوبهم فإنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.
ويرمون بالمجاملة بعيداً ..عن ارائهم فهم مسؤولون عن هذا مسؤولية عظيمة .
لا نريد منهم الشيء الكثير نريد منهم ان يقولوا اراءهم «بصراحة» فالصراحة مطلب في كل شيء .. وهي مطلبنا في هذا الموضوع «بصراحة »

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved