أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

« كرة قدم بلا حدود ...كرة قدم بلا بلا حدود »
تصفيات كأس العالم
قطر هزمت هونغ كونغ وتصدرت مجموعتها
فازت قطر على هونغ كونغ 2/صفر امس الاحد في ختام الجولة الثالثة الاخيرة من ذهاب منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدورالاول من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وسجل محمد سالم العنزي )43( وجيسي يانغ )68 خطأ في مرمى منتخب بلاده( الهدفين.
ورفعت قطر رصيدها الى 9 نقاط في صدارة المجموعة بفارق 5 نقاط عن فلسطين التي حققت فوزا تاريخيا امس ايضا على ماليزيا 1/صفر، فيما بقي رصيد ماليزيا 3 نقاط وتراجعت الي المركز الثالث، وهونغ كونغ نقطة واحدة في المركز الاخير.
وتقام مباريات الاياب في الدوحة من 20 الى 25 آذار / مارس الحالي على ان يتأهل بطل المجموعة الى الدور الثاني الحاسم لينضم الى منتخبات السعودية والبحرين وايران التي سبق ان تصدرت مجموعتها.
* * *
السنغال تتصدر مجموعتها
فاز المنتخب السنغالي لكرة القدم على منتخب ناميبيا بأربعة اهداف مقابل لاشيء في المباراة التي اقيمت بينهما بدكار ضمن منافسات المجموعة الافريقية الثالثة المؤهلة لكأس العالم 2002م.
وبهذا الفوز تحتل السنغال قمة المجموعة برصيد ست نقاط من اربع مباريات متفوقة على المغرب الذي حصل على نفس الرصيد من النقاط بفارق الاهداف في حين قبعت ناميبيا في المركز الخامس والاخير برصيد نقطتين فقط من 4 مباريات.
* * *
في كأس إنجلترا
أرسنال إلى نصف النهائي وويكومب يسقط ليستر
تأهل ارسنال الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم اثر فوزه في ربع النهائي على بلاكبيرن من الدرجة الثانية 3/صفر فيما اسقط ويكومب مضيفه ليستر سيتي من الدرجة الممتازة 2/1 امس الاول السبت.
في المباراة الاولى سجل الفرنسي سيلفان ويلتورد )2( وقائد ارسنال طوني ادامس )5( والفرنسي روبير بيريس )36( الاهداف الثلاثة.
ولم يشرك مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر مواطنه تييري هنري لتوفير جهوده الى لقاء الصدمة مع بايرن ميونيخ الالماني الاربعاء المقبل في الجولة السادسة والاخيرة من الدوري الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا.ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط مقابل 8 لارسنال و7 لليون الفرنسي الذي يلتقي مع سبارتاك موسكو الروسي 3 نقاط علما بأن صاحبي المركزين الاول والثاني يتأهلان الى ربع النهائي.ولم تمض سوى 75 ثانية حتى تمكن ويلتورد من هز شباك الضيف واضاف ادامس الهدف الثاني بعد 3 دقائق عندما تابع برأسه الكرة اثر ركلة ركنية نفذها اشلي كول ثم ساهم ويلتورد في صنع الهدف الثاني اثر تمريرة من الهولندي دينيس برغكامب مررها بدوره لبيريس الذي انهاها في الشبك 36.
وفي الثانية تابع ويكومب من الدرجة الثالثة نجاحاته بفوزه على مضيفه ليستر سيتي احد فرق المقدمة في الدوري الانجليزي 21 بعد ان اخرج في الدور الخامس ويمبلدون الحائز لقب المسابقة عام 1988 على حساب ليفربول.
سجل التركي موتزي عزت 68 هدف ليستر وبول ماكارثي 50 والغاني روي ايساندوه 90 هدفي ويكومب.
* * *
فوز زامبيا على ليبيا 2 - صفر
فازت زامبيا على ليبيا 2 - صفر السبت في تشينغالا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الثاني من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
وسجل جونز مويوا 11 وتشارلز لوتا 2 الهدفين.
وتتصدر الكاميرون المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 مباريات مقابل 6 من 4 لزامبيا و6 من 3 لانغولا ونقطة واحدة لتوغو ونقطة من 4 لليبيا.
* * *
فوز استون فيلا على ايبسويتش 2 1
فاز استون فيلا على ضيفه ايبسويتش تاون صاحب المركز الثالث 21 في مباراة مؤجلة من الدوري الانجليزي لكرة القدم اقيمت السبت.
وتقدم ايبسويتش في الشوط الاول عبر دارين ارمسترونغ في الدقيقة 30 لكن اصحاب الارض تمكنوا في الشوط الثاني من ادراك التعادل بفضل نجمهم جواكيم 53 الذي سجل ايضا هدف الترجيح 71 لفريقه الذي رفع رصيده من 33 نقطة الى 36 رفعته من المركز الخامس عشر الى الثاني عشر فيما تجمد رصيد ايبسويتش عند 46 نقطة.
* * *
ساحل العاج تهزم الكونجو الديمقراطية
فاز منتخب ساحل العاج خارج ارضه على الكونجو الديمقراطية 2/1 السبت في تصفيات المجموعة الافريقية الرابعة لكأس العالم لكرة القدم التي تتصدرها تونس.
وعزز الفريق الزائر بذلك موقعه في المركز الثاني برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق ثلاث نقاط عن منتخب تونس الذي لعب اربع مباريات وسيلعب على ارضه مع ساحل العاج في 21 ابريل.
وظلت الكونجو الديمقراطية في المركز الرابع بعد ان توقف رصيدها عند ثلاث نقاط.
احرز هدفي ساحل العاج جويل تشيريسوا في الدقيقة 16 وابراهيم بابايوكو مهاجم مرسيليا الفرنسي في الدقيقة 45 وسجل كيموتو هدف الكونجو الديمقراطية الوحيد في الدقيقة الاخيرة من اللقاء الذي حضره 60 الف مشجع.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved