أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

بعد بلاتشي:
يوردانيسكو يوقع للعين مقابل 450 ألف دولار حتى نهاية موسم 2001-2002
وقع مدرب منتخب رومانيا السابق لكرة القدم أنجل يوردانيسكو رسميا عقدا للاشراف على فريق العين الاماراتي بطل الخليج بدءا من منتصف شهر مارس الحالي وحتى نهاية موسم 2001 - 2002 مقابل مبلغ 450 ألف دولار حسب ما أعلن علي الظاهر رئيس اللجنة التنفيذية للنادي.
ويتضمن هذا المبلغ مقدم العقد والرواتب الشهرية وجميع المستحقات التي اتفق عليها.
وستكون المهمة الأولى ليوردانيسكو مع فريقه الجديد في مسابقة الكأس التي تنطلق في 28 مارس الحالي. لكنه سيصل الى العين لبدء الاشراف على الفريق فور نهاية مباريات المرحلة الأخيرة من الدوري الأسبوع المقبل.
وكان يوردانيسكو زار الامارات قبل أيام وحضر مباراة الوصل والنصر وكانت المفاوضات بينه وبين الوصل جارية لكن خلافا على ما يبدو حول قيمة العقد حالت دون التوصل الى اتفاق نهائي. فتوجه الى العين لاكمال المفاوضات التي كانت بدأت عبر الهاتف مع مسؤولي الأخير وتم فيها الاتفاق مبدئيا على ان يتولى الاشراف على الفريق الأول لكرة القدم في النادي.
يذكر ان العين كان أحرز لقب بطولة الأندية الخليجية الثامنة عشرة التي استضافها على أرضه في يناير الماضي وذلك للمرة الأولى في تاريخه.
وكان عضو مجلس ادارة نادي العين حمد بن نخيرات العامري أكد ان الاتفاق مع يوردانيسكو شبه منته وان هناك رغبة مشتركة بين الطرفين، العين ويوردانيسكو، على ان يتسلم الأخير مهمة الاشراف الفني على الفريق ويبقى ان نحدد قريبا جدا فقط متى سيبدأ مهمته.
وأضاف العامري:«نأمل في أن يبدأ مع الفريق في مسابقة الكأس لكي يأخذ فكرة كافية عن اللاعبين قبل بدء الاستعدادات مجددا لانطلاق بطولة الدوري العام المقبل التي ستشهد معسكرات للفريق».
وأوضح أيضا أن المبلغ المتفق عليه مع يوردانيسكو «يقل كثيرا عن مليون دولار كما ذكر وانه في حدود المعقول».
وأبدت جهات عدة رغبتها في التفاوض مع يوردانيسكو في الفترة الأخيرة منها الاتحاد الكويتي لكرة القدم الذي يبحث عن بديل لمدرب المنتخب التشيكي دوشان يورين الذي ينتهي عقده في ابريل المقبل، وأيضا مع اتحاد جدة.وكان يوردانيسكو الملقب ب)الجنرال( قاد رومانيا الى الدور ربع النهائي من كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة .
وأشرف على فريق الهلال السعودي العام الماضي لنحو عشرة أشهر وقاده الى لقب كأس المؤسس )الملك عبدالعزيز( وكأس ولي العهد، وكأس أبطال الأندية الآسيوية السابعة عشرة التي تغلب فيها الهلال على جوبيلو ايواتا الياباني 32.يذكر أن العين كان قد تعاقد مع بلاتشي بعد نجاحه مع الهلال السعودي وهاهو يكرر الموقف نفسه مع يوردانيسكو.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved