أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

بهدف ذهبي من هدافه الجلاصي
الشباب أول الواصلين لدور الثمانية في كأس سمو ولي العهد
* كتب طارق العبودي:
حفظ مهاجم الشباب المحترف التونسي رياض الجلاصي ماء وجه فريقه وانقذه من هزيمة كادت ان تتحقق على يد فريق الخليج سابع اندية دوري الدرجة الاولى حينما خطف هدف الفوز الذهبي بمقصية رائعة في الدقيقة الاخيرة للشوط الاضافي الاول ليكسر التعادل الذي سيطر على النتيجة ولينقل فريقه الى دور الثمانية في مسابقة كأس سمو ولي العهد.
في هذه المباراة التي جرت أحداثها مساء امس في استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض قدم الفريقان مستوى متوسطا وان كان الخليج قد تفوق كثيرا وخصوصا في الشوط الثاني الذي هدد خلاله المرمى الشبابي بالعديد من الكرات الخطرة بعكس الشباب الذي اختفى تماما باستثناء فترات قليلة من الشوط الاول مواصلا بذلك تأكيد تواضعه وواضعا اكثر من علامة استفهام حول مستقبله فيما تبقى من منافسات الموسم.
الشباب تقدم في البداية بهدف احرزه قائده المخضرم سعيد العويران )ق 44( عن طريق ضربة جزاء دارت حولها الشكوك كثيرا ثم عادله هاني السالم )ق 65( بضربة رأسية متقنة ليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين لم يلعبا خلالها سوى 15 دقيقة فقط لينهي البديل التونسي رياض الجلاصي المباراة باحرازه الهدف الذهبي للشباب الذي نقل فريقه لملاقاة الفائز من النجمة والوحدة.
المباراة:
بدأها مدرب الشباب لويس كارلوس بتشكيل مكون من ابراهيم الداودي ومحمد الحمدان وعبد الرحمن العصفور وفيصل العبيلي وعبد المحسن الدوسري وفهد السبيعي وخالد الشنيف وسعيد العويران وعبد العزيز الخثران ومصطفى بيضوضان وعبد الله الشيحان.
فيما بدأها مدرب الخليج خالد المرزوق بتشكيل مكون من نجيب بوشاجع وخميس عيد وعبد الحميد المسلم وجعفر رضا وفيصل الدوسري وعلي التركي وابراهيم البارقي وجلال السبع وعبد الغفور يوسف وايمن عباس وهاني السالم.
واعتمد مدرب الشباب على بناء هجماته عن طريق الاطراف ومن ثم عكس الكرات للشيحان وبيضوضان فيما كان تركيز الخليج على بناء الهجمات المرتدة او عن طريق ارسال كرات طويلة للمهاجم الوحيد هاني السالم.
وكاد الخليج ان يفتتح التسجيل مبكرا )ق 3( حينما خطف هاني السالم كرة من مدافع الشباب فيصل العبيلي وحاول الانفراد بها الا انه تعثر على قوس ال18.
رد عليه فهد السبيعي بقذيفة هائلة ارتدت من عارضة مرمى الخليج ثم حول الظهير الشبابي عبد الرحمن العصفور كرة داخل المنطقة اتجهت لمرمى الخليج تمكن منها الحارس المتألق نجيب طاهر وابعدها الى ركنية.
بعد هذه الهجمات هدأ اللعب قليلا وانحصر في وسط الميدان مع افضلية نسبية للشباب الذي حاول الغزو المكثف عن طريق الاطراف تارة والعمق تارة اخرى الا ان يقظة دفاع الخليج وحارس مرماه حالا دون احراز اي هدف.
وفي غمرة هذا الهدوء احتسب المرداس ضربة جزاء للشباب مشكوك في صحتها جاء عن طريقها الهدف الاول.
هدف شبابي:
)ق44( تقدم عبد الرحمن العصفور بكرة وعكسها داخل منطقة الجزاء حاول مصطفى بيضوضان التطاول لها الا انه سقط بعد ان تعرض لعملية دفع )غير واضحة( من خميس عيد وضربة جزاء تصدى لها سعيد العويران واحرز منها بهدوء هدف فريقه الاول الذي انهى به الشوط الاول.
مع بداية الشوط الثاني تعرض حارس الشباب ابراهيم الداودي لاصابة بالغة لم يستطع معها اكمال المباراة ليحل سعيد الحربي بديلا له ويتألق في انقاذ شباك فريقه من هدف خليجي محقق حينما تصدى بأعجوبة لرأسية هاني السالم وابعدها باطراف اصابعه الى ضربة ركنية.
رد عليه بيضوضان بضربة مماثلة ابعدها نجيب الطاهر الى ركنية.
وكان واضحا منذ بداية الشوط الثاني عزم واصرار لاعبي الخليج على احراز هدف التعادل وهو ما تحقق بالفعل عند الدقيقة 20 بعد عدة محاولات لم يكتب لها النجاح.
هدف التعادل للخليج:
عبد الغفور يوسف يتقدم بكرة وعكسها داخل المنطقة استقبلها هاني السالم وحولها برأسية رائعة داخل شباك الشباب محرزا هدف التعادل.
وعندها احس لويس كارلوس بالخطر ودعم خط هجومه بالتونسي رياض الجلاصي الذي حاول كثيرا وكثيرا ولكن هذا الشوط انتهى بالتعادل الايجابي 1/1.
شوط اضافي لم يكتمل وهدف ذهبي:
احتكم الفريقان للاوقات الاضافية التي لم يلعبا خلالها سوى 14 دقيقة كانت الافضلية خلالها للشباب الذي استغل نقص الخليج حيث افتقد لخدمات مدافعه فيصل الدوسري الذي خرج مطرودا مع نهاية الوقت الاصلي ومن عدة محاولات تمكن رياض الجلاصي من احراز الهدف الذهبي عندما استغل عكسية زميله عبد الله الشيحان وحولها بعكسية ولا اروع داخل شباك الخليج منهيا المباراة وناقلا فريقه للدور ربع النهائي.
من المباراة:
* ادارها تحكيما ممدوح المرداس وساعده محمد العجاجي وسفر القحطاني وانذر كلا من محمد الحمدان وخالد الشنيف وبيضوضان الشباب ونجيب طاهر وفيصل الدوسري من الخليج قبل ان يطرده وقد احتج اداريو ولاعبو الخليج كثيرا على قرارات الحكم.
* مستوى الشباب بحاجة الى اعادة نظر قبل مباراته الحاسمة امام الوحدات الاردني.
* ايمن عباس ونجيب طاهر من الخليج تألقا كثيرا فيما لم يبرز احد من الشباب.
* جمهور قليل يعد على اصابع اليدين تابع المباراة.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved