أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

عزيزتـي الجزيرة

أنس بن مالك ..
يموت في تعليم البنات.. قبل تعليم البنين بثلاث سنوات!!
هب أنِ لديك ابنة تَدْرسُ في الصف الخامس وقمت بمحاولة تدريسها كما يفعل أغلب أولياء الأمور ان لم يكن كلهم على اعتبار ان دور المدرسة ربما بات يقتصر على إعطاء الواجبات وكتابة أحسنت والى الأمام!!
أقول: هب أنك شرعت في تدريس ابنتك ولأنك ممن يرون أن الحفظ هو أنجع الوسائل وأسرعها للنجاح.. فبالتأكيد ستطلب من ابنتك ان )تُسمِّع( لك ماتعرفه عن أنس بن مالك الصحابي الجليل فما ان تشرع في عملية التسميع وتهز رأسها الصغير فرحاً وليس طرباً لأنها كما تقول )حفظت صَمّ( كل ما طلبت منها )الأبله(!! فجأة ينتفض ابنك الذي يدرس في الصف الأول متوسط.. ليفسد عليك وعلى ابنتك فرحة ) الحفظ( معترضا على أخته الصغيرة عندما قالت ان انس بن مالك توفي سنة تسعين للهجرة!! لكن الطفلة تؤكد على صحة حفظها بالعودة الى كتابها المدرسي الذي يؤكد صحة ذلك!!
لكن الابن هو الآخر لم ولن يستسلم على اعتبار انه رجل!! فأحضر كتابه المدرسي ليؤكد ان وفاة انس بن مالك رضي الله عنه في سنة ثلاث وتسعين للهجرة!! وليس في سنة تسعين للهجرة كما ذكرت أخته!! وأمام إصرار كل واحد منهم على رأيه المبني على ما ذكر في كتابه المدرسي.. لم يجد الأب مخرجا من هذا المأزق.. الا بالخروج الى الاستراحة..
على امل ان ينسى ابناه في الغد كل ما حفظاه اليوم!!
سعود محمد السَّعيد
حائل
أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved