أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

عزيزتـي الجزيرة

تعقيباً على ما كتبه السماري:
خطوة. خطوة. ومدن حائل خارج الغطوة..!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اطلعت على ما كتبه استاذنا الجليل عبد الرحمن السماري بزاويته اليومية مستعجل المنشورة بالعدد رقم 10376 في 1/12/1421ه بعنوان )الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع( والذي اشاد بما تقدمه الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع وامتلاكها القدرة على ايصال كل مطبوعة لكل من يطلبها اينما كان من خلال اسطولها الكبير حتى قضت نهائيا على مشاكل التوزيع بكافة مدن وطننا الكبير وبدأت الشركة خطوة.. خطوة.. حتى صارت صحفنا في اسواقنا وفي صناديقنا وفي كل نقطة توزيع قبيل الفجر!
امر مؤسف واشادة في غير محلها! اكثر من ثلاثين الف نسمة في بعض مدن منطقة حائل بدون صحافة يومية والسبب في ذلك الشركة نفسها التي قصرت بشكل كبير في حق هذا الكم الهائل من البشر.
ان مدينة الحائط بمنطقة حائل من اكبر مدن المنطقة من حيث التطور العمراني والسكاني والزراعي ويرتبط بها اكثر من 300 قرية وهجرة مجاورة لها ومتوفر بها جميع المرافق الحكومية ومع ذلك تفتقر للصحافة وتعاني من احتكار هذه الشركة وحجب الاعلام المقروء عن سكان هذه المدينة الضاربة في عمق التاريخ والقرى المتناثرة حولها بالاضافة الى كل من مدينة الشملي ومدينة سميراء ومدينة السليمي ومدينة الحليفة وقرى جنوب المنطقة ككل تعاني من عدم التزام الشركة بالتغطية عبر اسطولها الكبير!
الجميع يدرك الدور الذي تؤديه الصحافة في رفع ثقافة الشعوب وبث الوعي والاطلاع عن كثب على احداث الساعة واخبار الوطن وما يكتب من مقالات ونقد بناء وغيرها من الأخبار المفيدة فالى متى ونحن ننتظر عطف الشركة على سكان هذه المدن ومساواتها بأمثالها من المدن التي تعد اصغر منها وايصال الصحافة بشكل يومي وفق الاتفاقية التي وقّعت مع المؤسسات الصحافية والمحلية والخارجية اننا نقدر ما يطرحه استاذنا الكبير عبد الرحمن السماري من مواضيع هامة جداً تهدف الى تحقيق المصلحة العامة وما يهم المواطن في ظل رعاية حكومتنا الرشيدة أيدها الله والتي لم تدخر أي جهد من اجل اسعاد المواطن ورفاهيته وايصال كافة وسائل الاعلام بقنواتها المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية وكل ما من شأنه رفع مستوى الثقافة والوعي بين الافراد والشعوب..
والله الهادي الى سواء السبيل.
بشير بن سعد الرشيدي
حائل

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved