أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

محليــات

عدد من حجاج دول التعاون يؤكدون لـ«الجزيرة»
جهود المملكة في خدمة ورعاية ضيوف الرحمن جليلة.. والحج ناجح بكل المقاييس..
* الأحساء عدنان الغزال:
أعرب عدد من حجاج بيت الله الحرام من دول مجلس التعاون والدول العربية والاسلامية عن عظيم شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على الخدمات الجليلة التي تقدمها لهم منذ وطئت اقدامهم الديار السعودية جاء ذلك في احاديث لهم بعد عودتهم من اداء مناسك الحج متوجهين الى قطر ودولة الامارات وعمان .
الحج ناجح بكل المقاييس
فقد تحدث المواطن العماني سعيد بن سالم السالم فقال نشكر الله أولاً على أن منّ علينا بأداء مناسك الحج في سهولة ويسر ثم نشكر للقيادة السعودية وعلى رأسها الملك فهد والحكومة على كل ما قدم لتأمين خدمات وتسهيلات منذ ان وطأت اقدامنا هذه الديار الآمنة ففي البطحاء قدمت لنا كافة التسهيلات بل حتى الغذاء قدم لنا وانتهت ضد الحريق ووجدنا الرعاية الصحية والأمنية وهذا العام نجح الحج بكافة المقاييس وحول سؤال عن الازدحام قال ما حدث هو عدم فهم من بعض الحجاج فكان يجب على الدول الاسلامية توعية الحجاج قبل وصولهم الى المملكة وتعمل لهم دورة تدريبية.
حج ميسر
ويقول الحاج محمد اسلام هندي الجنسية من الامارات بلادكم بلاد كرم وامن وامان والحكومة جزاها الله الف خير وفرت لضيوف الرحمن كل السبل التي اعاقتهم على اداء فريضة الحج بسهولة ويسر ولقد ابهرتني الجهود التي بذلت في التوسعة ماشاء الله تبارك الله على هذه التوسعة التي انفقت من اجلها الملايين من الريالات وجميع الحجاج يرفعون ايديهم بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والحكومة ان يحفظهم ويرعاهم ويعينهم على تقديم الكثير لضيوف الرحمن.
الخدمات تتطور
ويقول حارب سعيد من الامارات ليست المرة الاولى لي للزيارة والحج وانا المشرف للبعثة منذ زمن والخدمات تتطور عاماً بعد عام ولله الحمد وكل ذلك بفضل الجهود والتوجيهات من قيادة السعودية ملكا وولي عهد ومسؤولين عن الحج والحقيقة لدي اقتراح وهو ان يطبق الحج كل خمس سنوات على حجاج الخارج. حتى يخف الازدحام كذلك يجب الزام مؤسسات الطوافة بالاهتمام بالحجاج القادمين عن طريقهم .
صحيح قرأنا في الصحف عن الضوابط والغرامات ولكن يجب على الحجاج ابلاغ الجهات المسؤولة عن ذلك.
جهود جليلة
وقال حسين احمد من دولة قطر احمد الله تعالى على ان منَّ علي بأداء فريضة الحج هذا العام ولقد اسعدني ومن معي حسن الاستقبال وتوفير كافة الخدمات التي تعين ضيوف الرحمن على اداء نسكهم في راحة واطمئنان وسهولة ويسر.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved