أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

محليــات

نقل معايدة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده
الأمير سلطان يفتتح التوسعة الجديدة لبرنامج مستشفيات القوات المسلحة بخميس مشيط
* *خميس مشيط : محمد السيد - محمد القحطاني:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ظهر أمس الأحد بنقل تهاني ومعايدة وتحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين لمنسوبي قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذلك بصالة النشاط الثقافي بالقاعدة ولدى وصول سموه الكريم كان في استقباله قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن حسين عبدالله القبيل وقائد القطاع الجنوبي قائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء ركن طيار محمد بن راشد العجمي وكبار قادة وضباط القاعدة.
وبعد ان أخذ سموه مكانه في منصة الحفل بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى قائد القطاع الجنوبي قائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء ركن طيار محمد بن راشد العجمي كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلطان وقال:
سيدي: إن قاعدة الملك خالد الجوية وما اوكل إليها من مسؤوليات للبقاء على أعلى درجة من الجاهزية العملياتية والحفاظ على أمن وسلامة هذا القطاع الهام من بلدنا، وما للتدريب الاستمراري من أولوية للحفاظ على جاهزيتنا وما توليه القوات الجوية من أهمية قصوى للرفع من مستوى التدريب بتأدية التمارين المشتركة على مستوى القوات المسلحة أو مع الدول الشقيقة لدفع عجلة التطوير والتقدم، وكذلك فالقاعدة مكلفة بالتدريب على مستوى القوات المسلحة وهذا ما تقوم به مدرسة العمليات المشتركة وقد تم بحمد الله تخريج «18» دورة حتى تاريخه أما على مستوى القوات الجوية فالقاعدة تقوم بتدريب الأطقم الجوية على طائرات «ف15» الدفاعية والهجومية، وتدريب ضباط القوات الجوية المطلوب تأهيلهم قيادياً في مدرسة ضباط الأسراب، واما مركز ومدرسة الشرطة الجوية فإنه يقوم بتدريب ضباط وأفراد القوات الجوية على الدورات التأسيسية والمتقدمة ودورات الأمن والحماية وقد تم تكليف المركز بتدريب الطلبة الجامعيين بعدد «147» طالبا جامعيا تبدأ دورتهم بتاريخ 22/12 الجاري والتدريب يا سيدي هو حجر الزاوية لجاهزية أي قوة، وأولوية التدريب يحظى بدعم سموكم الكريم وسمو نائبكم والمسؤولين بالقوات الجوية.
وقال اللواء العجمي: لقد توجهت القوات الجوية في الآونة الأخيرة على مركزة صيانة الطائرات وبعض أجزائها لكافة المنظومات وحيث تم مركزة صيانة إلكترونيات طائرات ف15 لجميع أنواعها في المملكة بقاعدة الملك خالد الجوية وقد وصل عدد القطع للقاعدة «6658» تم فحص واصلاح عدد «5410» أي بنسبة «81%» وكذلك تم مركزة الصيانة المطورة لمحركات ف15 بهذه القاعدة وهو المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط.
سيدي: ان هذه الإمكانات والقدرات سيكون لها الدور الفعال في توفير الوقت واكتساب الخبرة وتوفير التكاليف ونقل التقنية والقدرات داخل المملكة.
وأكد قائد القاعدة: ان منسوبي هذا القطاع يجددون الولاء والطاعة لحكومتنا الرشيدة وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسموكم الكريم وسمو نائبكم.. والله يحفظكم ويرعاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعه إلى يوم الدين..
أيها الإخوة منسوبو القطاع الجنوبي بقواتنا الجوية ممثلين بكم أيها الاخوة في قاعدة الملك خالد الجوية قاعدة البناء والنمو، ان هذه القاعدة ومثيلاتها جعلوا لهم مكاناً خاصاً في نفسي كزميل لهم وحاملاً منهم للقيادة العليا كل ما أراه فيكم من نبل وتطور ذهني. انكم أيها الاخوة تجاوزتم كتب التنظيم بإخلاص وتفان واستمرارية بالتدريب والنهضة الفكرية التي تجاوزت علوم المدارس. إن التقنية الحديثة الآن تسمع وتقرأ في كل مكان وشكل من أشكال التنمية الفكرية العالمية وأنتم في هذا المكان تأخذون من كل جديد مع التمسك بالقديم الذي هو طاعة الله سبحانه وتعالى وعاداتكم وتقاليدكم التي لن نتخلى عنها بأي شكل من الأشكال بعد ذلك احييكم تحية الإسلام واقول لكم ان مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وشعبكم الكريم يحييكم ويهنئكم بعيد الأضحى المبارك. لقد شاهدتم اليوم كما شاهدتم بالأمس وسأشاهد غداً كل تقدم وتطور في هذه القاعدة الكبيرة في علمها والفتية في نموها. لكم مني التحية والتقدير راجياً من الله ان يمن علينا بنعمة الإسلام، ونعمة الإيمان ونعمة السلام حتى نتجاوز كل شيء يقف أمامنا حجر عثرة وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عقب ذلك تم تكريم عدد من منسوبي القاعدة المتميزين وهم العقيد طيار محمد الشعلان الحاصل على المركز الأول في ساعات الطيران على مستوى العالم، والرائد كشيم القحطاني مدير الشؤون العامة بالقاعدة والرقيب أول فني عبدالله دخيل المالكي حيث تسلموا شهادات تقدير من سموه الكريم. بعد ذلك تشرف قائد القطاع الجنوبي قائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد راشد العجمي بتقديم هدية لسموه الكريم وقد حضر حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وقائد المنطقة الجنوبية وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة وأصحاب السمو والسعادة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد قام بوضع حجر الأساس لمشروع تحديث المساعدات الملاحية بالقاعدة، فلدى وصول موكب سموه إلى مبنى القيادة السابق كان في استقباله قائد القطاع الجنوبي قائد قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط اللواء طيار ركن محمد بن راشد العجمي وكبار قادة الاجنحة والضباط بالقاعدة وبعد ان عزف السلام الملكي تشرف قادة الأجنحة بالقاعدة بالسلام على سموه الكريم ثم ازاح الستار عن اللوحة التذكارية ثم توجه سموه إلى الصالة الداخلية واستمع إلى ايجاز عن مشروع تحديث المساعدات الملاحية بالقاعدة كما استمع سموه إلى ايجاز عن مشروع الموقع المقترح لمعرض القوات المسلحة، بعد ذلك غادر سمو النائب الثاني الموقع مودعاً بالحفاوة والتكريم.
هذا وقد حضر حفل وضع حجر الأساس ومعايدة منسوبي القاعدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وأصحاب السمو الأمراء، كما حضره قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن حسين القبيل وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء ركن صالح الزهراني وكبار قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
كما افتتح سموه بعد ظهر أمس التوسعة الجديدة ببرنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب بخميس مشيط.
وكان في استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن حسين بن عبدالله القبيل ومدير عام الخدمات الطبية بالقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي ومدير إدارة التشغيل والصيانة بالخدمات الطبية للقوات المسلحة العميد المهندس عبدالعزيز بن موسى الماجد ومدير برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب العقيد سعيد بن عبدالله عرقان وعدد من الضباط والأطباء بالبرنامج.
وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح مشروع التوسعة.
بعد ذلك ألقى مدير برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب كلمة قال فيها «ان حرص سموكم حفظكم الله على تقديم افضل الخدمات الصحية لمنسوبي القوات المسلحة وعائلاتهم ومن هم بحاجة ماسة لهذه الخدمات من المواطنين هو الهدف السامي الذي تنشدونه وذلك من خلال التوجيه والدعم لتوسعة وتطوير برنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب ليصبح اليوم مجمعاً طبياً يقدم أعلى المستويات من الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية حيث يعتبر المركز الطبي الوحيد بالمنطقة الذي تتوفر به خدمات جراحة القلب المفتوح وزراعة الكلى وجميع التخصصات الطبية الأخرى».
وأشاد بمكرمة سمو النائب الثاني المتمثلة في هذه التوسعة التي كان لها أكبر الأثر في تطوير الخدمات بالبرنامج وتوفير عدد إضافي من الأسِّرة مستعرضاً الإنجازات التي حققها المستشفى خلال الخمس سنوات الماضية.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بجولة في مشروع التوسعة الجديدة واستمع إلى شرح عن أقسامها التي أقيمت على مساحة 2000 متر مربع وتشمل قسما للأطفال بسعة 40 سريراً وقسماً للعلاج الطبيعي ليستوعب 140 مريضاً يومياً إضافة إلى توسعة العيادات التخصصية وصالات الاستقبال والانتظار والصيدلية الخارجية.
ثم تشرف مدير برنامج مستشفيات القوات المسلحة بتقديم هدية تذكارية لسمو النائب الثاني بهذه المناسبة.
إثر ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وأصحاب السمو الأمراء وكبار ضباط القوات المسلحة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved