أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th March,2001 العدد:10392الطبعةالاولـي الأثنين 17 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

وفد المنظمة الإسلامية وصل قندهار
طالبان تلمح لإمكانية وقف تدمير التماثيل
* * اسلام اباد رويترز:
لمحت حركة طالبان الافغانية الحاكمة امس الاحد الى انها قد توقف حملة تدمير التماثيل التاريخية اذا اجمع على ذلك علماء الوفد الاسلامي الزائر والعلماء الافغان.
ونقلت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية ومقرها باكستان عن سفير طالبان لدى باكستان الملا عبدالسلام ضعيف قوله ان وفدا من منظمة المؤتمر الاسلامي وصل الى بلدة قندهار بجنوب افغانستان وبدأ محادثات مع سلطات طالبان.
ونقلت الوكالة عنه قوله اذا اصدر الجانبان فتوى بالاجماع تنص على ان تدمير التماثيل ليس مناسبا فسنقبلها.
ولم يذكر المزيد من التفاصيل.
وقالت حركة طالبان في وقت سابق امس انها تدمر ما تبقى من تمثالي بوذا الاثريين في مدينة باميان.
من جهة اخرى وصل احمد بن عبدالله آل محمود وزير الدولة للشئون الخارجية امس الى قندهار في زيارة لافغانستان على رأس وفد اسلامي بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر رئيس مؤتمر القمة الاسلامي التاسع.
ويلتقي الوفد خلال زيارته مع الاخوة في افغانستان والتباحث معهم حول القرار الخاص بازالة الآثار القديمة الموجودة في الاراضي الافغانية.
ويضم الوفد عددا من اصحاب الفضيلة العلماء على رأسهم فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي وفضيلة الشيخ الدكتور نصر فريد واصل مفتي جمهورية مصر العربية.. كما يضم الوفد سعادة السيد ابراهيم بكر الامين العام المساعد للشئون السياسية في منظمة المؤتمر الاسلامي المكلف بملف افغانستان والدكتور هيثم الخياط المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالانابة.
وتأتي هذه الزيارة في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر لهذه القضية بصفتها رئيسة الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الاسلامي.
وكان في استقبال الوفد لدى وصوله الى مطار قندهار عبدالجليل نائب وزير خارجية حركة طالبان وعدد من كبار المسئولين في حركة طالبان الحاكمة.
أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved