أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th March,2001 العدد:10390الطبعةالاولـي السبت 15 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

المهندس اليامي:
أكثر من 138 مليون مكالمة صادرة داخلياً ودولياً خلال موسم الحج
* الرياض حسين الشبيلي:
أعلن رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس عبدالرحمن بن احمد اليامي عن نجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ولله الحمد. وقال بان الشركة استعدت لهذه المناسبة مبكراً مستفيدة من الدراسات والخطط التي اجريت لخدمة الحجاج الموسم الماضي حيث استنفرت الشركة كافة امكانياتها المادية والبشرية والفنية لخدمة ضيوف الرحمن انطلاقاً من توجيهات حكومتنا الرشيدة الرامية الى بذل اقصى جهد لخدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم لاداء مناسك الحج بيسر وسهولة واطمئنان وقال اليامي انه تم تشكيل لجنة خلال هذا الموسم لمتابعة العمل لتنفيذ الخطة المرسومة ولمتابعة النواحي الفنية واعمال الصيانة وتوفير الخدمات الاتصالية ونشرها في جميع المواقع التي يتواجد بها الحجاج ونشرها في جميع المواقع.
واضاف اليامي انه برغم تواجد قرابة المليوني حاج في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلا انه تم توفير احتياجاتهم من الخدمات الاتصالية سواء كان عن طريق الهواتف الثابتة او الهاتف الجوال التجوال الدولي او عن طريق الهواتف العمومية او هواتف الطرق مع توفير تلك الخدمات للجهات الحكومية ومؤسسات الطوافة.
هذا وقد اوضح المهندس اليامي انه بلغ اجمالي المكالمات الصادرة داخلياً ودولياً منذ بداية موسم الحج اكثر من «138» مليون مكالمة حتى يوم 13/12/1420ه.
وكشف اليامي بان ذلك يعود لتوفيق الله ثم بفضل الجهود التي بذلت مع جميع المسئولين والعاملين بالشركة حيث تم زيادة سعة الشبكة وزيادة عدد الدوائر الدولية والمحلية لمقابلة حجم الزيادة المتوقعة وتحديد فرق الصيانة التي تعمل على مدار الساعة لمواجهة الاعطال ومعالجتها بشكل سريع.
قال اليامي انه في خطة هذا العام تم ولاول مرة توفير «20» كبينة إلكترونية «6» منها بالمشاعر المقدسة و«14» بمكة المكرمة لخدمة الاحياء وتعمل الكبائن على توفير «1200» هاتف بطاقة جديد مما ساعد على انسياب الحركة الهاتفية الدولية والداخلية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved