أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th March,2001 العدد:10390الطبعةالاولـي السبت 15 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

إصدارات
في نشرة )أخبار(
عشر نصائح لتفادي السرطان
* الرياض فهد المطرفي:
صدر العدد الرابع والعشرون من نشرة )أخبار( عن إدارة العلاقات العامة بالمستشفى السعودي الألماني حيث احتوى هذا العدد على بعض الأخبار الطبية.
حيث ينظم المستشفى السعودي الألماني بجدة المؤتمر العالمي الثاني لأشعة الجهاز العصبي والأشعة التداخلية والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة.
وتضمن العدد بعض أخبار المستشفى السعودي الألماني حيث تم افتتاح أول مستشفى للسعودي الألماني بالرياض كذلك استقبال نائب رئيس جمهورية نيجيريا لرئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني كما تناولت النشرة الإعداد لافتتاح مركز التدريب على جراحات المناظير والذي يعتبر الأول من نوعه في القطاع الطبي الخاص على مستوى الشرق الأوسط.
وقامت النشرة بتسليط الضوء على استقبال المستشفى السعودي الألماني لعدد من المصابين في الانتفاضة الفلسطينية وتقرير شامل عن ما يعانية كل مصاب هذا بالإضافة لبعض المقالات الطبية كما تضمن العدد تقريرا عن المؤتمر العالمي الثالث للتمريض بمسمى )تمريض سنة 2000( والذي حضره )550( من أعضاء هيئات التمريض بالمستشفيات المختلفة على مستوى جدة ومكة.
واختتمت النشرة بمقال عن النصائح العشر لمحاولة تفادي السرطان.
***********
قدم له معالي وزير المعارف
صدور كتاب التعليم في منطقة الحدود الشمالية «النشأة والتطور»
* رفحاء منيف خضير:
صدر عن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية كتاب «التعليم في منطقة الحدود الشمالية النشأة والتطور» قام بتأليفه مدير عام التعليم في المنطقة الأستاذ عبدالرحمن بن احمد الروساء والأستاذ مطر بن عايد العنزي، وقد طَبع الكتاب على نفقته الخاصة الأستاذ الفاضل/ عبدالله بن صالح الأحمد مدير مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية برفحاء، وتقدم الكتاب كلمة سمو أمير منطقة الحدود الشمالية عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود وقدم له معالي وزير المعارف أ.د. محمد بن احمد الرشيد.
وتناول الكتاب لمحة جغرافية تاريخية عن المنطقة ثم نبذة عن التعليم في المملكة «النشأة والتطور» بعد ذلك عرض الكتاب لأبرز ملامح التعليم في منطقة الحدود الشمالية وتطور مراحل التعليم فيها، ثم عرض للخدمات الصحية والثقافية في المنطقة، وفي المبحث السادس والأخير عرض الكتاب أبرز إنجازات الإدارة العامة للتعليم في المنطقة مقدماً أوائل تعليمية وموجزاعن تطور التعليم ومراحله ثم سيرة ذاتية لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية وأخرى لمعالي وزير المعارف وسيرة ذاتية لمدير عام التعليم في المنطقة.
وحفل الكتاب بالعديد من الصور التي تعرض أبرز الإنجازات التعليمية في المملكة بوجه عام وفي المنطقة خصوصاً ثم ملحق بالأشكال البيانية للأرقام المهمة والاحصائيات التي تخص التعليم.
والكتاب من القطع المتوسط ويضم «168» صفحة، والصفحات الأولى اشتملت على صور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وكلمة لخادم الحرمين الشريفين في إحدى الحفلات المدرسية التي أقيمت له عند توليه وزارة المعارف.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved