أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

مدارات شعبية

رأي القارئ
المكرم المشرف على صفحة مدارات شعبية
تحية طيبة
لقد قرأت ما كتبه الاخ سعود البديري عن موضوع طهروا الساحة ثم طالبوا بالنقاد ذلك الكاتب الرائع الذي تتميز كتاباته ومقالاته بالنقد الهادف والبناء.
وشدني لكتابة هذا الرأي حول النقد في الساحة وغيابه لما لذلك من اهمية قصوى وانني اؤيد الاخ محمود واضم صوتي له حيث اود ذكر ما يلي:
نحن في ساحة شعبية تضم كثيراً من النقاد الذين يملكون مقومات الابداع وادواته الرائعة ولكن تبقى المشكلة في عدم الادلاء بالنقد او الاختفاء تحت اسماء مستعارة اما لاسباب شخصية او لتعرضهم لهجوم اعلامي وحينما تسأل بعض النقاد عن هموم الساحة وقضايا الشعر والشعراء فتراه يدلي باسلوب استحيائي بحت او التهرب عن النقد او المجاملة في النقد لاسباب وامور شخصية نجهلها.
والبعض من الشعراء حينما تسألهم عن الناقد فانهم يصرحون بعدم وجود الناقد في الساحة فان كنت لا اوافقهم في ذلك فنحن كما قلت سابقاً في ساحة شعبية متشبعة بالنقاد ولكن يبقى الاختفاء عن الساحة واللجوء الى كتابات اخرى بعيداً عن النقد مشكلة اخرى!!
وهذا الشيء لا يخفى على الكثير من متابعي هذه الساحة.
ويبقى املنا كبير في النقاد الصريحين اصحاب النقد الهادف والبناء امثال عبدالله الزازان صاحب القلم الجريء والنقد الصريح بما يحدث في الساحة وان كان هذا النقد محل تذمر الاخرين فالنقد الصريح باقٍ لا محالة.
كما ظهر في الاوانه الاخيرة الكاتب )راعي الذود( ولكنه اختفى تحت اسم مستعار نأمل منه عدم اللحاق باصحاب النقد المجهول.
وكما قلت سابقاً النقد الصحيح باق لا محاله نأمل من النقاد الذين يملكون مقومات النقد عدم الاختفاء والغياب عن الساحة لاننا في حاجة ماسة للنقد البناء الهادف والسلام.
بشير بن سعدي الرشيدي
حائل

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved