أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

عزيزتـي الجزيرة

جزاك الله خيراً ياشيخنا الجليل
عندما يستفيد الإنسان من مرحلة أو من شيخ أو من علم فهو يتمثله دائماً فيظل ذلك عالقاً في ذهنه مدى الحياة. كيف لا؟! وهو مجسد له بشخصه ومترجم له بفكره وقوله ودعوته وكل شيء في حياته، فتكون هذه الاستفادة ظاهرة في قوله وحركاته وسكناته. وعندما يكون هذا الأمر شرعاً أو متعلقاً بالعلم الشرعي تكون الاستفادة أسمى.
هذا ما حدث لي مع شيخنا الجليل المحدث د. عبدالغني مزهر التميمي أستاذ الحديث وعلومه، حيث كنا نرى في شخصه ونسمع مع نبرات صوته في درسه وتوجيهاته أهل الحديث في كل عصر ومصر لم تكن دراستنا على يده قاصرة على الحديث فقط. بل كان بكل ما حباه الله من علم وخلق يعلمنا في كل درس شيئاً وأمراً جديداً لا نمله ولا نكله.
في محاضرات الحديث كنا نشعر بفضيلة وأهمية هذه المجالس ومكانتها خاصة أنها تعيد الذاكرة الى مجالس الرسول صلى الله عليه وسلم ومع صحابته، كانت كل واحدة منا تحاول أن تسبق أختها للإجابة رجاء أن يدعو لها الشيخ فيستجاب لدعوته في مجلس الذكر المقام، لم يبخل علينا بعلمه ولا بوقته. مازلنا نذكر نصائحه ووصاياه خاصة وصيته التي أهداها لنا عند تخرجنا من الكلية بعنوان )وصيتي إليكِ(. فلا نملك إلاّ أن ندعو له بظهر الغيب دائماً وليس هذا كل ما تكنه قلوبنا من احترام وتقدير لشيخنا لكن القلم يكتب بدافع من قوله صلى الله عليه وسلم )حسن العهد من الإيمان( وما دفعني لهذه الكتابة إلاّ لما علمت بقرب سفره عنا ولأقول لشيخنا إننا مازلنا طلبة له وحتى ونحن بعيدون عنه وفقه الله في الدنيا لطاعته وفي الآخرة لجنته.
شيخة غنام القريني
المزاحمية

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved