أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

اللواء عبدالرحمن البادي قائد قوات الدفاع المدني بالحج:
مشاريع شبكة الإطفاء في منى وعرفة ضخمة وعملاقة
* منى بعثة الجزيرة:
أكد قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء عبدالرحمن نجم البادي ان افراد الدفاع ساهموا مساهمة فاعلة في تصعيد الحجاج ونفرتهم بالتنسيق مع بقية القطاعات، وسط منظومة متكاملة للتسهيل على ضيوف الرحمن.
«الجزيرة» التقت اللواء البادي وكان هذا الحديث:
* كيف تقيِّمون سعادتكم مدى نجاح خطط أفراد الدفاع المدني ولاسيما ان الأمر أصبح في المنعطف الأخير؟
نحن الآن في دور إكمال التنفيذ للخطط المعدة مسبقاً ولا ينقصنا الآن سوى التوفيق من الله سبحانه وتعالى في تنفيذ هذه الخطط بالشكل المسبق لها والمرضي لربنا ومن ثم قادتنا وجميع افرادنا في تهيئة مستمرة مسبقة وإلى الآن وهم فخورون بأن يكونوا في خدمة حجاج بيت الله الحرام ضمن اخوانهم في القطاعات الأخرى والإدارات المختلفة غير مبالين بالصعوبات أو المواقف الحرجة وسوف يقدمون كل ما يستطيعون تقديمه مهما كلفهم الأمر.
* ضمن المشاريع الجبارة التي سعت حكومتنا الرشيدة لإنجازها تغطية المشاعر المقدسة بشبكة إطفاء حريق أين وصلتم من هذا الإنجاز؟
قبل تنفيذ شبكة اطفاء في عرفات نفذت شبكة اطفاء في مشعر منى وهو مشروع عملاق وعظيم واستفيد منها خلال المواسم الماضية وعرفة نفذ فيها شبكة لهذا العام وسوف يستخدم منها جزء كبير لأول مرة خلال هذا العام وقد رتبت جميع الأمور التي تلزم لتشغيل النسبة المقرر تشغيلها لهذا العام وهي ستمائة شبكة من ألف ومائة واثنتين وثلاثين شبكة فقط بعرفة أي ما تفوق نسبته خمسين في المائة.. وغير ذلك ان جاهزية افراد الدفاع المدني ورجاله سوف يكونون متابعين لكل ما قد يشوب أمر هؤلاء الحجاج.
* كيف تتم المتابعة الدقيقة رغم هذا الكم من الزحام والحجيج؟
التقارير تقدم لنا على مدار الساعة والمتابعة الميدانية مستمرة من الجميع عن طريق وسائل الاتصال ويؤدي كل منا واجبه بكفاءة ويعكس للجميع الصورة المشرفة لنا جميعاً ويملك كل فرد حاسية المسؤولية التي تجعله يحرص أشد الحرص على اقامة عمله بأمانة هذا خلاف ان الأمر يتعلق بديننا وخدمة ضيوف الرحمن وهذا شيء يتمنى لأي مسلم ان ينال هذا الشرف.
* فقد الدفاع المدني أحد افراده في الأيام الماضية وهو في مهمة واجب لعمله إثر حادث مروري انتقل على إثره إلى رحمة الله.. كيف تلقيتم الخبر وأثره على زملائه.
نطلب من الله سبحانه ان يتغمد فقيد الدفاع المدني الجندي خالد راشد العرابي بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان حيث كان المتوفى قد باشر في مكة عمله وذهب في مهمة لعمله وقدر الله عليه ان وقع الحادث وانتقل إلى رحمة الله وانا عبر جريدة «الجزيرة» ممثلاً جميع رجال الدفاع المدني ضباطاً وأفراداً أدعو له بالرحمة وان يسكنه الله سبحانه فسيح جناته.
* يتعرض رجال الدفاع المدني للمخاطرة بأرواحهم في كثير من المواقف مما يجعل كل من يرى مهامهم والأعمال التي يقومون بها يؤمن بأن رجل الدفاع المدني في خطر.. كيف تعلقون على ذلك؟
أقول ان كل ما يقدم جهة الوطن وهذه البلاد تقف أمامه كل شيء وترخص الأموال والأرواح ويؤدي رجال الدفاع المدني أعمالاً كزملائهم في القطاعات الأخرى نعتبرها في خدمة الوطن وواجباً باسم وطننا الغالي لا نفكر في ان نتهاون او ان نهمل في شيء فنحن ندفع الروح والأموال ولا نبالي في مقابل ما يقدمه لنا وطننا الحبيب.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved