أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

الاخيــرة

الكشف عن غموض جرائم نصب واحتيال باستخدام بطاقات الأحوال المرهونة بالطائف
* الطائف عليان آل سعدان:
نتيجة لاهمال بعض المواطنين لبطاقة الأحوال المدنية فقد فوجئ أحد المواطنين بأجهزة الأمن تلقي القبض عليه وتوجه له تهمة السرقة والنصب والاحتيال على بعض المحلات بالطائف.
المواطن الذي ذُهل كثيراً وجد بطاقته التي سبق له ان رهنها في إحدى محطات الوقود لدى الأجهزة الأمنية التي قدمت لهم عن طريق أصحاب هذه المحلات. ولكن من حسن حظ هذا المواطن ان كل هذه المحلات اجمعت في التحقيقات ان الشخص الذي قام بعملية النصب عليهم هو شخص يختلف تماماً عن صاحب البطاقة في اللون والطول وكل شيء مما أكد براءة هذا المواطن من كل هذه التهم الموجهة إليه.. وبرغم ان القضية معقدة كثيراً فقد استطاعت اجهزة الأمن بالطائف من خلال التحري الدقيق سرعة كشف غموض هذه القضية والوصول للشخص الذي قام بعمليات النصب والاحتيال على بعض أصحاب المحلات بالطائف واعترف بجرائمه وأودع السجن العام.
وعلمت «الجزيرة» ان هذا الشخص يقوم بالمرور على محطات الوقود بالطائف ويطلب من العاملين فيها من الجنسيات الهندية والبنجلاديشية اعطاءه البطاقة المرهونة لديهم.. وعندما يقوم عمال هذه المحطات بعرض بعض البطاقات على هذا الشخص يختار البطاقة المرهونة في أقل مبلغ ويدفع المبلغ ثم يتوجه بها إلى بعض أصحاب المحلات وخاصة محلات التأجير الخاصة بالمفروشات مثل الزل والخيام وغيرها ويدعي ان لديه مناسبة ويحتاج إلى هذه الأشياء ثم يرهن البطاقة التي حصل عليها من محطات الوقود والقيام ببيعها في أسواق الحراج والخردة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved