أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

وزير الصحة في بيان رسمي بمناسبة انتهاء الحج:
نظافة الحج من الأمراض والأوبئة والحالة مطمئنة
* * منى واس:
أعلنت المملكة العربية السعودية سلامة ونظافة حج هذا العام 1421ه وخلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية وان حالة الحجاج الصحية بوجه عام مطمئنة ولله الحمد والمنة.
جاء ذلك في بيان أعلنه معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي أمس فيما يلي نصه:
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
الحمد لله القائل في محكم التنزيل «وأذِّن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق».
بمناسبة انتهاء موسم حج عام 1421ه وبعد ان منَّ الله عز وجل على حجاج بيته العتيق بأداء نسكهم في طمأنينة وسكينة وبعد دراسة ومراجعة التقارير الخاصة بالوضع الصحي بين الحجاج والمواطنين والمقيمين بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة فإنه يسرني أن أعلن سلامة ونظافة حج هذا العام 1421ه وخلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية وأن حالة الحجاج الصحية بوجه عام مطمئنة ولله الحمد والمنة.
وبفضل من الله وتوفيقه ثم بتوجيهات سديدة ومتابعة دؤوبة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني تحققت هذه النتائج الطيبة ولا يفوتني في هذه المناسبة المباركة أن أشيد بتعاون جميع القطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية وكذلك الجهات المختصة في الدول الإسلامية والتي ساهمت في تمكين القائمين على الخدمات الصحية في هذه البلاد من تنفيذ خطة الحج الصحية وتحقيق أهدافها على خير وجه وأكمله.
أما فيما يخص ما حدث عند الجمرة الكبرى صباح يوم عيد الأضحى يوم الاثنين 10/12/1421ه فقد توفى الله )13( حاجا و )22( حاجة كما تمت معالجة )179( مصاب ينتمون الى )35( دولة خرج منهم )154( مصاب بعد ان تمت معالجتهم وخرجوا بعد ان منَّ الله عليهم بالشفاء ولم يتبق سوى )25( حاجا يتلقون العلاج حاليا ولا يفوتني في هذا المقام ان أقدم أحر التعازي لأسر أولئك الذين توفاهم الله داعيا المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته.
سائلا المولى جلت قدرته ان يديم نعمة الأمن والاستقرار على هذه البلاد ويزيدها فخرا وشرفاً بخدمة الحجاج والزوار والمعتمرين ليعودوا الى أوطانهم سالمين غانمين وقد تمتعوا بأداء مناسكهم ونالوا المثوبة والمغفرة بإذن الله تعالى.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved