أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

وزير خارجية تونس:
قمة عمان منحى جديد في العمل العربي المشترك
* * تونس واس:
اعرب وزير الخارجية التونسي الحبيب بن يحيى عن امله في ان تتوصل القمة العربية القادمة في عمان الى قرارات مهمة على الصعد السياسية والاقتصادية مستعرضا جملة من المحاور التي سيتم في ضوئها النظر في وضع جدول اعمال القمة.
ووصف في لقاء صحفي عقده بتونس امس هذه القمة بانها القمة العادية الاولى منذ قمة فاس التي عقدت في المغرب في بداية الثمانينات وهي اول قمة بعد قرار الانعقاد الدوري لها في القمة الطارئة الاخيرة بالقاهرة مشيرا الى ما يرمز اليه ذلك من منحى جديد في العمل العربي المشترك.
ووصف الظروف التي تنعقد فيها بانها دقيقة وذكر ضمن ذلك بوصول رئيس الليكود ارييل شارون الى السلطة وانتقال السلطة في الولايات المتحدة الى الحزب الجمهوري.
واوضح الوزير التونسي ان اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب الذي سينعقد بالقاهرة في الثاني عشر من مارس سينظر في اعداد مشروع جدول الاعمال.
وتطرق الى مسالة دعم الانتفاضة مشيرا الى المسائل الاجرائية المتعلقة بايصال الدعم المقرر اليها وذكر بما تم اقتراحه في الاجتماع الاخير للجنة المتابعة بتونس للتعجيل بايصال الدعم للفلسطينيين مشيرا الى ان الملف سيطرح على قمة عمان لبحث ما يتعلق باجراءات تسليم الاموال التي يعتمدها البنك الاسلامي للتنمية الموكلة اليه مهمة تجميع وايصال الدعم الذي تقرر في قمة القاهرة في اكتوبر الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved