أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

عيد الجزيرة

عيدكم مبارك
الرياض.. شاحبة الجمال!!!
عبدالله صايل المطيري
*** هل تأذنون لي ببعض البوح!!! شكرا، لقد توقعت منكم حسن الاستماع، فأغلبكم لم يجد موقعا ترفيهيا مناسبا يصطحب إليه اسرته في عاصمة بلادنا الحبيبة!!! وبما انكم جليسو التلفاز او ترمس الشاهي.. فقد استوجب الامر احضار بعض الصحف لمطالعتها في محاولة اخيرة للبحث عن موقع ترفيهي يستحق الزيارة!!! وها أنتم أولاء تقرأون ما نكتب )فنحن ممن لا يتمتعون بمواسم الاجازات(!!!
تعتقدون اني اطلت التقديم!؟ لا بأس فهذا الحيز لي وقد كلفت بالكتابة فيه!!! وبصفتي رب اسرة، فإنني اقاسمكم معاناة البحث عن موقع ترفيهي يستحق الزيارة!!!
ولو ساقتنا اقدارنا الى «كورنيش الرياض»!!! )الجنادرية( أو )الثمامة( لكان مصيرنا التهاباً رئوياً مزمناً من كثرة ما استنشقنا من أتربة وغبار، بحجة ان ابناءنا يلهون )ويستأنسون( بقيادة الدبابات!! ناهيك عن غلاء الاسعار «الفاحش» الذي يقودك لدفع مئات الريالات مقابل البقاء في خيمة «رثة» مع ضمان خروجك بمظهر اقرب الى الاشباح بعد جولة متنوعة من اشكال والوان الغبار «الحبيب»!!
من قال: ان هذا ترفيه؟! ولماذا تسمح لهم وزارة التجارة بوضع عبارة )مركز ** الترفيهي( على لافتات عملاقة؟! فهذه المواقع لا يمكن بأي حال من الاحوال الا وصفها بمراكز «التغبير»!!!
اين المفر؟!.. «العليا» ،، لا بأس بها،، هناك بعض المطاعم التي يمكن ان تجد لنفسك واولادك «حُجر» في براثنها.. والحجة هذه المرة هي الحفاظ على الخصوصية.. وتوسيع صدر الورعان!! مع ان ستارة الطاولة التي تجلس عليها يفتحها القاصي والداني من الطفل.. وحتى ذوي الانوف الطويلة «ممن يمارسون هواية الغزل» في أضيق الاماكن!! واقذرها!!
اهربوا الى الحدائق العامة )مع انها تعد على اصابع اليد الواحدة(!! ستجدونها مليئة بالوافدين من كل صنف ولون، حتى إنك لن تجد موقعا تمد فيه بساطك ولو كان بحجم «دعاسة» السيارة!!
وستجد نفسك في نهاية المطاف، بجوار سور إحدى المزارع او الاستراحات لأننا )والحديث هنا لذوي الدخل المحدود من امثالي واشكالي لا استراحات لنا ولا مزارع!!!
والحل يا )أمانة العاصمة بشكل سريع ومباشر هو توسيع المساحات الخضراء المفتوحة(!!! يعني منطقة كبيرة، تغطيها النباتات من اعشاب واشجار بمقدار )10 كلم * 10 كلم( مع وجود بحيرة صناعية في المنتصف!!! ويكون هناك وسائل ترفيه غير الدبابات «لو سمحتوا»!!! بعيدة عن مناطق الجلوس ويتم تحديد اسعار استخدامها مسبقا مراعاة لظروف الناس «هاليومين»!!! وديرتنا كبيرة ولله الحمد .. ولو تحطونها في «قريح» على قول )ابو علي(.. ما عندنا مانع!! ابشروا باللي بيجيكم ويوسع صدره!!! فهل هذا الطلب مستحيل التحقيق؟! ولماذا لا يكون هناك اكثر من حديقة مفتوحة.. ويتم صيانتها من ريع انفاق مرتاديها؟! الرياض مدينة جميلة.. ولكنها بحاجة ماسة لمساحات خضراء.. فنحن في الالفية الثالثة، والغبار ذبحنا، وجلسات البخار أنهكت اطفالنا!!! وكل عام وانتم بخير!! ودامت لنا الرياض عاصمة للجمال الذي اضحى بحاجة ماسة للمسة خضراء!!!


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved