أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

ارتفاع النفط في المعاملات الإلكترونية لنايمكس
* طوكيو رويترز:
استعادت العقود الآجلة للنفط الخام خسائرها المبكرة في التعاملات الالكترونية المبكرة لبورصة نيويورك التجارية )نايمكس( أمس الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أسبوعية هبوط مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى أدنى مستويات لها منذ 25 عاماً. وبحلول الساعة 0130 جمت بلغ سعر عقود النفط الخام لشهر ابريل 51. 28 دولارا للبرميل مرتفعة 19 سنتاً عن اقفال نيويورك على 32 .28 دولارا منخفضة 28 سنتاً. وقال معهد البترول الأمريكي بعد اقفال نايمكس في نيويورك إن المخزونات الوطنية من النفط الخام في الولايات المتحدة نزلت نحو 89. 3 مليون برميل إلى 8. 275 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مارس.
وزاد من حدة الهبوط تعديل بالنقصان قدره 3 .1 مليون لمخزونات الأسبوع السابق. وتقل مخزونات الخام الآن نحو 95 .14 مليون برميل عما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي. وجعل الضباب في خليج المكسيك من الصعب تفريغ ناقلات الخام مما أدى إلى سحب 12 مليون برميل من مخزونات النفط في الأسبوع المنتهي في 16 من فبراير.
وفي نيويورك يوم أمس الأول الثلاثاء نزلت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام وسط توقعات بزيادة مخزونات الولايات المتحدة لكن السوق لقيت دعماً من توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول ستخفض الانتاج مرة أخرى حينما تجتمع في فيينا في 16 مارس.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved