أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th March,2001 العدد:10388الطبعةالاولـي الخميس 13 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

خلال الفترة ما بين 13 الى 17 محرم
دورة عن فحص وتقييم وإصلاح المنشآت الخرسانية بجامعة الملك فهد
* الظهران الجزيرة:
يعقد قسم الهندسة المدنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن دورة دراسية عن فحص وتقييم وإصلاح المنشآت الخرسانية، وذلك خلال الفترة ما بين 13 الى 17 محرم 1422ه الموافق 7 الى 11 ابريل 2001 ومن أهم الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال الدورة أسباب تدهور الخرسانة وتصدعها، أهداف وطريقة فحص المنشآت كذلك مختلف طرق التقييم غير الاتلافية لتحديد قوة الخرسانة ونوعيتها واختبارات صدأ حديد التسليح ومراقبته وطرق إصلاح الخرسانة ومواد الاصلاح ايضا حقن التصدعات والاصلاح بترقيع الخرسانة واصلاح صدأ حديد التسليح بمختلف الطرق وخاصة الحماية الكاثودية، تقوية المنشآت بطريقة اللصق بالألواح وتطبيقات عملية عن حالات اصلاح ناجحة واخرى فاشلة وإيضاحات معملية .
وستكون الدورة مخصصة لإعطاء الفرصة الكاملة للراغبين في اكتساب الخبرة والمعرفة في مجالات فحص المنشآت الخرسانية وتقييمها وإصلاحها وتمثل الدورة فرصة ايضا للعاملين في مجالات تصميم وانشاء المنشآت الخرسانية ومراقبة الجودة وصيانة وإصلاح المنشآت لتقوية معلوماتهم والاطلاع على المستجدات في تلك المجالات علما بان التدريس سيكون على يد نخبة من الاساتذة المشهورين في مجالات تخصصاتهم.
برنامج الدراسة
ستعرض هذه الدورة من خلال محاضرات ومناقشات وتطبيقات عملية. وسيتم توزيع ملف الدورة في اليوم الأول، الذي يحتوي على مذكرات مطبوعة عن مختلف المواضيع. وتم ترتيب المواضيع بطريقة ميسرة ومتتابعة تمكن الجميع من استيعابها بسهولة. كما ستكون الدراسة من يوم السبت الى يوم الأربعاء من 00. 8 صباحا وحتى الساعة 30. 4 مساء ) 13 إلى 17 محرم 1422ه( في مبنى 14 111. وستكون هناك استراحات لأداء الصلاة وتناول المرطبات وغذاء يومي مجاني.
الشهادات والتسجيل:
ينال كل مشارك شهادة رسمية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تفيد باشتراكه في الدورة. ستكون رسوم التسجيل لهذه الدورة 500.3 ريالات عن كل مشارك، وتشمل جميع مذكرات الدورة، والمرطبات، وغداء يومي في مطعم هيئة التدريس بالجامعة، إضافة الى حفل الغداء الرسمي الذي يتم فيه توزيع الشهادات.
ولا تشمل هذه الرسوم تكاليف الإقامة في الفنادق، أو تذاكر السفر. وقد قامت الجامعة بالاتفاق مع بعض الفنادق لإعطاء حسومات خاصة للمشاركين في هذه الدورة.
الجدير بالذكر ان الدعوة وجهت لعدد من الخبراء في الشركات الكبرى مثل الهيئة الملكية للجبيل وينبع أرامكو السعودية وسكيكو الشرقية وتحلية المياه المالحة ممن لهم تجارب عديدة في محالات الدورة، وكذلك من شركات انشاء واصلاح الخرسانة المحلية التي لها مشاريع عديدة مع هذه الشركات الكبرى، وممن لهم خبرة في بيئات المملكة والخليج العربي .
ودعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قسم الهندسة المدنية ممثلة بالدكتور عمر سعيد العمودي المهتمين بالحصول على معلومات اضافية عن هذه الدورة الاتصال على الهاتف 8602550 «03» فاكس 8602879 «03».

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved