أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th February,2001 العدد:10379الطبعةالاولـي الثلاثاء 4 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

عصر اليوم في عنيزة والمدينة المنورة
النجمة والقادسية ومن يوقع صك هبوط الآخر؟
*كتب خالد المشاري:
تستكمل عصر اليوم الثلاثاء مباريات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من خلال اللقاءين المصيريين اللذين سيجمعان الأنصار وسدوس في )المدينة المنورة( والنجمة والقادسية في )عنيزة( ولقاءي اليوم يحددان وبنسبة كبيرة مصير ثلاثي المؤخرة خاصة لقاء النجمة والقادسية والذي تتجه إليه الأنظار والفائز فيه سيكون هو الأقرب للبقاء في الممتاز.
النجمة X القادسية
تتجه أنظار جماهير فريقي النجمة والقادسية صوب ملعب التعليم بعنيزة لمتابعة احداث اللقاء الحاسم والمصيري الذي سيجمع فريقيهما عصر اليوم وعلى ضوء نتيجته سيتحدد وبنسبة كبيرة هوية الذي سيهبط لدوري الدرجة الأولى ..
ففوز النجمة اليوم سيضاعف وبنسبة كبيرة بقاءه في الممتاز نظراً لسهولة مبارياته الثلاث المتبقية والتي ستكون أمام سدوس والوحدة والرياض أما خسارته للقاء اليوم فستبقي آماله معلقة ولكن إذا نظرنا إلى أسماء الفرق التي ستواجهه في الأسابيع الثلاثة الأخيرة فنجد أن فرصة بقائه أكبر من القادسية..
والنجمة حالياً في المركز الحادي عشر برصيد )11( نقطة ويتأخر عن القادسية بفارق نقطتين وسيخوض لقاء اليوم المصيري على ارضه وبين جماهيره التي ستحضر بكثافة لمساندته على أمل أن يتجاوز هذه المرحلة الحرجة وإذا لعب أفراد الفريق بروحهم العالية التي ظهرت خلال لقاءي الفريق أمام الهلال والاتحاد وخطفوا خلالهما فوزيهما الوحيدين فإن حظوظهما ستكون كبيرة لخطف الفوز وبالتالي ضمان البقاء بنسبة كبيرة جداً.
* أما فريق القادسية فسيدخل لقاء اليوم وهو يحتل المركز العاشر برصيد )13( نقطة.. وقد فرط الفريق في فوز كان قريباً خلال لقائه الماضي أمام الأنصار وخرج منه بالتعادل واضعاً نفسه في الخطر ومن اجل ان يتجاوز هذه المرحلة الحرجة فعلى لاعبيه بذل المزيد من الجهد والعطاء والكفاح المشرف بحثاً عن هدف واحد وهو الفوز الذي سيمنح الفريق آمالاً كبيرة في البقاء ضمن اندية الممتاز..
اما الخسارة فربما تكون الإعلان المبكر لهبوط الفريق والعودة مرة أخرى لدوري الدرجة الأولى نظراً لصعوبة المباريات المتبقية للقادسية والتي ستكون أمام الاتحاد والاتفاق والهلال والشباب والفوز في لقاء اليوم سيقوي آماله في البقاء ويمنح لاعبيه دفعة معنوية عالية خلال اللقاءات القادمة.
* أما فريق سدوس فيعتبر هذا اللقاء مصيريا وحاسما بالنسبة له فهو يقبع وحيداً في القاع برصيد )9( نقاط ويفصله عن النجمة نقطتان وعن القادسية أربع نقاط وما زال أمله في البقاء قائما بشرط أن يحسم لقاء اليوم لصالحه ويكسب لقاءين آخرين ويتعادل النجمة والقادسية اليوم .. أما خسارته لمباراة اليوم فهذا يعني اقتراب هبوطه لدوري الدرجة الأولى.
الأنصار X سدوس
سيقام هذا اللقاء على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في الساعة )الرابعة عصراً( ويعتبر هذا اللقاء بالنسبة للأنصار مجرد تحسين لوضعه في سلم الترتيب والسعي بجدية لخطف المركز الخامس كإنجاز رائع لفريق صعد هذا الموسم للدوري الممتاز.. والفريق حالياً في المركز السادس برصيد )24( نقطة وقياساً بما قدمه خلال اللقاءات الماضية فإنه مؤهل اليوم لخطف الفوز وتأكيد تفوقه الصريح هذا الموسم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved