أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th February,2001 العدد:10379الطبعةالاولـي الثلاثاء 4 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

هموم وقلب سلطان الكبير
محمد الحناكي
سجلت قرعة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد حدثاً فريداً بعد الرعاية الكريمة لمراسم إجرائها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بالإضافة إلى أصحاب السمو والسعادة رؤساء أندية الدوري الممتاز كونه يحدث لأول مرة بتاريخ المسابقات السعودية ان يحضر هذا الكم الهائل من الشخصيات الرياضية مراسم اجراء قرعة كما أضفى التعديل الجديد للقرعة واستحداث التصنيف للفرق حسب المستويات والترتيب الذي ظهرت به فرق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي ارتياحاً عاماً لدى مسؤولي تلك الأندية بعد تقسيمها وتوزيعها إلى أربعة مستويات وزعت علي النحو التالي:
المستوى الأول وهم اطراف المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي وهم الاتحاد، الأهلي، الشباب، النصر والمستوى الثاني: ويضم الأندية الحائزة على الترتيب الخامس وحتي الثامن وهي الهلال، الرياض، الاتفاق، الوحدة والمستوى الثالث ويضم الأندية الحائزة على الترتيب التاسع وحتى الثاني عشر وهي النجمة، سدوس، الأنصار، القادسية والمستوى الرابع ويضم الأندية الأربعة المتأهلة في المرحلة الثانية )تصفيات الدرجة الأولى والثانية وهم الخليج والرائد والطائي وأبها.
** كان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رائعاً وهو يفتح قلبه في لقاء مفتوح مع رؤساء الأندية ورجال الإعلام الرياضي وقد خرج الجميع بارتياح كبير بعد ان فضفض رؤساء الأندية ورجال الإعلام عن همومهم والمعوقات التي تواجههم وتعرقل سير رسالتهم وفي المقابل كان قلب سموه هو البيت الكبير الذي اتسع لكل هذه الهموم بل والمساهمة في تحويلها إلي حلول مما منح رؤساء الأندية أملاً في مواصلة رسالتهم خاصة المعوقات والضائقة المالية التي اشتكى منها غالبة رؤساء الأندية.. كما ان الإعلام الرياضي حظي هو الآخر بالدعم الكبير من سموه بعد الاشادة الكبيرة التي وجهها سموه للإعلام الرياضي والدور الريادي الكبير للصحافة الرياضية من خلال خدمتها للرياضة العربية.
** شهد اللقاء المفتوح مداخلات )خفيفة( من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود خاصة بعد ان علق فهد الدهمش على صعوبة ايجاد حكام بدلاء للحكام المعتزلين وسهولة ايجاد الإداري مما حدا بأمير النصر بالمداخلة ونفي ما يقوله الدهمش بل أكد الأمير عبدالرحمن بن سعود ان الصعوبة تكمن في عدم ايجاد الإداري البديل بعد ابتعاد الاداريين عن مناصبهم.
** قال الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر وفي أطرف تعليق له ان الإداري في الوقت الراهن يشبه الكرة والجميع يركلونه بكل اتجاه وما زاد من طرفة الموضوع حركة يد سموه كنوع من التصوير لركل الكرة!!
** الروح العالية سادت أجواء اللقاء فقد كان رؤساء الأندية قريبين من بعضهم حتى ان الابتسامات كانت لا تفارق محيا سمو رئيس نادي النصر وسمو نائبه الأمير ممدوح بن عبدالرحمن وسمو رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي.
** د. مدني رحيمي ظهر لأول مرة بعد تنصيبه مديراً لفريق الاتحاد ولهذا أراد ان يظهر بشيء جديد عندما تمنى من سمو الرئيس العام ايقاف الصحفيين علانية مثلما يتم ايقاف الاداريين واللاعبين..!!
ويبدو ان مدني رحيمي تناسى أو نسي هجومه على حكمنا العالمي عبدالرحمن الزيد بعد قيادته للقاء فريقه الاتحاد والهلال!!
** شكراً أمير الرياضة السعودية فقد كنت ولازلت من أكبر وأقدر وأرقى القيادات الرياضية العالمية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved