أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th February,2001 العدد:10379الطبعةالاولـي الثلاثاء 4 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بمتابعة د. الفارسي
الإعلام الداخلي أكمل استعداده للمشاركة في أعمال الحج
* * الرياض واس:
أكمل الإعلام الداخلي وقطاعاته كافة استعداداته للمساهمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام 1421ه بمتابعة واهتمام من معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي.
وقال وكيل وزارة الاعلام المساعد للإعلام الداخلي الاستاذ مسفر المسفر ان من ابرز الاعمال التي يقوم بها الاعلام الداخلي خلال مواسم الحج الاشراف على سير اعمال رقابة المطبوعات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وميناء جدة الاسلامي والقيام بزيارات ميدانية على تلك المواقع مع رفع تقارير يومية عن ذلك وتقارير ختامية في نهاية الموسم اضافة الى مساهمة المراكز الاعلامية بمحافظة جدة والعاصمة المقدسة والمكتب الاعلامي المقام بالمطار بانشطة عدة منها توزيع العديد من المطبوعات والكتب الارشادية والمواد الاعلامية وغيرها على الحجاج والعديد من الهيئات والوزارات والفنادق ومؤسسات الطوافة وغيرها.
واشار الي ان الاعلام الداخلي يقوم بالتنسيق مع وزارة الحج والامن العام بشأن التنظيمات الخاصة بالتصوير الفوتغرافي في اثناء موسم الحج ومع الدفاع المدني أيضاً للمشاركة في الخطة العامة وتدابير الدفاع المدني في حالات الطواريء بالحج.
كما تشرف وكالة الاعلام الداخلي على متابعة ما يوزع من مطبوعات في الحج بعد فحصها من قبل لجنة مشكلة بصفة دائمة من عدة جهات.
واوضح ان وكالة الاعلام الداخلي تقوم بالتنسيق مع بعض الصحف المحلية لاصدار ملاحق صحفية وبشكل منفصل عن الجريدة خلال الفترة من 16/11 الى 30/12 من كل عام بعدة لغات ويقوم مكتب مطبوعات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بتوزيع هذه الملاحق على الحجاج وبعثات الحج عند وصولهم للمملكة كما تقوم المراكز الاعلامية بتسليم كميات منها لمؤسسات الطوافة والفنادق والتي تهدف الى التركيز على الاخبار والبيانات والمعلومات الى جانب ابراز الانجازات والمشروعات المرتبطة بالحج والمشاعر المقدسة.
كما يقوم الاعلام الداخلي بايفاد عدد من الموظفين الى المنافذ البرية والبحرية والجوية بهدف خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل مرورهم اضافة الى السعي الى تطوير هذه الخدمات من حيث اجراء دراسة للمواد الاعلامية التي توزع على الحجاج لمعرفة نسب المواد واكثرها تأثيراً لدى الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved