أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th February,2001 العدد:10379الطبعةالاولـي الثلاثاء 4 ,ذو الحجة 1421

محليــات

مع قرب انتهاء العام الدراسي
د/ المرشد يصدر تعميماً إلى الإدارات التعليمية بصرف رواتب التصفية وإعداد المسيرات
*كتب سلطان المواش:
أصدر معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد تعميماً وزع على جميع إدارات التعليم للبنات في جميع مناطق المملكة .
وأشار معالي الرئيس العام لتعليم البنات إلى أنه نظراً لقرب انتهاء العام الدراسي 1421ه ورغبة من الرئاسة في توحيد إجراءات إعداد المسيرات وصرف رواتب التصفية وإيصال الحقوق لأصحابها في وقت مبكر فقد أوضحت الرئاسة أنه بالنسبة للمدرسات السعوديات سواء المتعاقدات على البند )105( أو الرسميات تعد مسيرات رواتبهن مع الرواتب الشهرية للادارة وعدم بعثها افرادياً في مطالبة مستقلة .
الاداريات السعوديات والمستخدمون بمدارس التعليم العام ومعاهد التعليم الخاص يستحقون اجازة مدتها )30( يوماً كحد أدنى و)45( يوماً كحد اقصى عملاً بقرار الديوان العام للخدمة المدنية رقم 10/31695 وتأريخ 2/7/1397ه وتعد مسيرات رواتبهن مع الرواتب الشهرية للإدارة وتبعث مع رواتب جهاز ادارات التعليم في حينه.
المدرسات السعوديات والموظفات السعوديات بالمدارس ومعاهد التعليم الخاص ومعاهد ومراكز التدريب المهني واللاتي تمتعن بإجازات استثنائية اثناء العام الدراسي الحالي لا يستحققن رواتب الاجازة الصيفية كاملة وانما يصرف لهن بقدر المدة التي عملنها خلال العام الدراسي فقط تمشياً مع ما جاء بالتعميم رقم 267/7/1 ت وتاريخ 27/5/1402ه فيلاحظ هذا عند إعداد رواتب التصفية وبطيه نشرة توضح كيفية الحسم على المعلمات والإداريات السعوديات اللاتي منحن إجازات استثنائية أثناء العام الدراسي .
وبالنسبة للمتعاقدات
:تعد مسيرات التصفية كل شهر لوحده لعموم منسوبات الكليات المتوسطة والمطورة التابعة للرئاسة الى نهاية يوم 24/5/1422ه وفي خلاصة عامة ومطالبة واحدة وهو اليوم السابق للموعد المحدد لعودة اعضاء هيئة التدريس في الكليات المتوسطة، اما التعليم العام ومعاهد المعلمات ومعاهد التعليم الخاص بقسميها الداخلي والخارجي ومعاهد ومراكز التدريب المهني تكون التصفية إلى نهاية يوم 21/5/1422ه وهو اليوم السابق للموعد المحدد لعودة المدرسات حسب التعميم رقم 302/8/1ت في 26/6/1421ه والتعميم رقم 450/2م/1ت في 22/9/1421ه وتكون عودة العاملات بالاقسام الداخلية بمعاهد التعليم الخاص للبنات واللاتي لا يصرف لهن بدل سكن قبل بداية الدراسة بأسبوعين أي بتاريخ 28/5/1422ه .
تكون المدة التي لا تستحق عليها المدرسة المتعاقدة غير السعودية بدل النقل اثناء تمتعها بالاجازة هي )45( يوماً لكافة المدرسات المتعاقدات أما أعضاء هيئة التدريس والعاملات في الكليات المتوسطة والمطورة فيحسم منهن بدل النقل عن ستين يوماً باعتبار أن إجازاتهن ستون يوماً .
المتعاقدات اللاتي لم يباشرن العمل الا بعد بداية العام الدراسي بمدة أو عليهن غياب فإنهن لا يستحققن رواتب الاجازة الصيفية كاملاً وإنما يصرف لهن بقدر المدة التي عملنها خلال العام الدراسي تمشياً مع ما جاء بالتعميم رقم 572/7/1ت في 4/11/1405ه وفق ما أشير إليه في النشرة الايضاحية المرفقة .
نظراً لعدم معرفة أسماء من سوف يستغنى عنهن من المتعاقدات قبلاً إعداد المسيرات وخشية من عدم حضور بعضهن من بلادهن بعد نهاية الإجازة. لذا تعدمسيرات رواتب المعلمات المتعاقدات لشهر ربيع ثاني وقسط 21يوماً من شهر جمادى الأولى عام 1422ه بالنسبة للتعليم العام أما الكليات المتوسطة فتعد المسيرات الى نهاية يوم 24/5/1421ه كل شهر في مسيرات مستقلة وتفرغ في خلاصة عامة وبأمر اعتماد صرف واحد مع صرف مستحقات المتعاقدات المستقيلات والمنهاة عقودهن قبل سفرهن حتى لا يشغلن لجان التعاقد في وطنهن بالمطالبات المالية .
المتعاقدات العاملات بالوحدات الصحية والجهاز الطبي بمعاهد التعليم الخاص يتمتعن بالاجازة العادية الخاصة بهن في العطلة الصيفية عملاً بقرار الديوان رقم 9/37990 وتاريخ 13/7/1395ه ولايصرف راتب الاجازة لمن لا تستحقها فعلاً إلا بعد عودتها مع مراعاة أخذ ضمان ممن لم تكن اجازتها في نهاية عقدها بما يساوي نسبة بدل السكن المستحق للمدة المتبقية من العقد لضمان حق الرئاسة فيما لو لم تعد لاكمال عقدها .
تصرف رواتب العاملات بمدارس محو الأمية والعاملات بنظام الساعة سواء كن معلمات أو إداريات إلى نهاية اعمال الاختبارات واخراج النتائج على ألا يزيد ما يصرف للعاملات بمدارس محو الأمية عن تسعة أشهر خلال السنة الدراسية .
يجب ان تصل مسيرات رواتب التصفية للإدارة المالية في موعد لايتجاوز يوم الاربعاء الموافق 3/1/1422ه .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved