أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th February,2001 العدد:10379الطبعةالاولـي الثلاثاء 4 ,ذو الحجة 1421

محليــات

في الاجتماع الأول لرجال التربية بالأحساء.. المديرس:
مشروع )وطني( رؤية طموحة في استيعاب تقنية المعلومات وتوظيفها
* الأحساء عبدالله الملحم:
امتدح الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس مدير التعليم بالأحساء المشروع الرائد «مشروع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وأبنائه الطلبة للحاسب الآلي» برنامج )وطني(،
مشيراً إلى أن تقنية المعلومات أصبحت مصدر دخل قومي للعديد من الدول.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في الاجتماع الأول لرجال التربية والإعلام بالأحساء والذي نظمته العلاقات العامة والإعلام التربوي بإدارة التعليم بحضور عميد كلية المعلمين بالأحساء الدكتور عبداللطيف الحليبي وعميد الكلية الصحية أحمد الفلاح ومساعد مدير تعليم البنات الأستاذ عبدالعزيز النعيم وعدد من رجال الإعلام ومسؤولي العلاقات العامة بجامعة الملك فيصل وإدارة تعليم البنات وكلية الشريعة وكلية المعلمين يوم أمس.
وأضاف مدير التعليم بالأحساء بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني أولت قطاع التربية والتعليم الكثير من الاهتمام وهو ما لا يختلف عليه اثنان.
وعاد الدكتور المديرس للتطرق للمشروع الرائد «وطني» مشيراً بأن النظرة المستقبلية للمشروع قد بنيت على رؤية طموحة تتلخص في استيعاب تقنية المعلومات والاتصالات وتوظيفها واستخدامها ايجابياً في العملية التعليمية وتطوير قدرات المعلمين ورفع المستوى المعرفي للطلاب وتمكينهم من الوصول إلى مصادر التعلم المباشر والارتقاء بمخرجات التعليم لتخريج جيل منتج ذي مهارات عالية.
كما تطرق الدكتور المديرس إلى أهمية الإعلام التربوي وأهميته في التطرق للمشكلات التربوية وايجاد الحلول الناجعة لها إلى جانب إبراز المواهب وإلقاء الضوء على الأنشطة والفعاليات التربوية.
وعلّق الدكتور عبداللطيف الحليبي عميد كلية المعلمين بالأحساء على أهمية تفعيل الإعلام التربوي باعتباره أداة بناءة لإعداد أجيال المستقبل.
ثم تحدث المشرف على إدارة العلاقات العامة بإدارة تعليم الأحساء الأستاذ عادل الذكر الله عن أهمية مثل هذه الاجتماعات بين رجال التربية والإعلام وصولاً لتحقيق الأهداف المنشودة.
وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى آراء ومقترحات المجتمعين على أن يتم عقد مثل هذا الاجتماع بشكل دوري لتفعيل مهام الإعلام التربوي ومسؤولياته لخدمة العملية التعليمية والتربوية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved