أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th February,2001 العدد:10379الطبعةالاولـي الثلاثاء 4 ,ذو الحجة 1421

محليــات

برئاسة الأمير فهد بن سلطان
مجلس منطقة تبوك استعرض المشروعات التطويرية للتعليم والصرف الصحي
* تبوك ماجد العنزي:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس منطقة تبوك أمس الأول الجلسة الثانية من الدورة الأولى لانعقاد مجلس المنطقة للعام المالي 1421/1422ه بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير منطقة تبوك نائب رئيس المجلس، كما حضر الجلسة وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء مجلس المنطقة وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر مجلس منطقة تبوك بإمارة المنطقة.
وقد استهل سمو أمير منطقة تبوك الجلسة بما تم من استعدادات وتوفير امكانات وخدمات في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار سهلت جميعها على حسن سير العمل في مدينة الحجاج منذ بدء قدوم ضيوف الرحمن إلى منفذ حالة عمار ومن سائر الدول العربية والإسلامية والأوروبية وتسخير كافة الإمكانات تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو نائبه.
وأكد سموه أن خدمة حجاج بيت الله الحرام شرف عظيم لنا جميعاً وتؤكد عليه قيادتنا الرشيدة وقد وضعت جل اهتمامها لخدمة ضيوف الرحمن.
ثم أحاط سمو الأمير فهد بن سلطان مجلس المنطقة بما تم من خطوات تنفيذية وهي افتتاح كلية التقنية بتبوك لتبدأ الدراسة بها خلال العام الدراسي القادم كما تم اعتماد تنفيذ المباني الخاصة بهذه الكلية وطرحها في مناقصة عامة بتكلفة بلغت 68 مليونا ومائتي ألف ريال.
كما استعرض سمو أمير منطقة تبوك مع أعضاء المجلس ما تمت الموافقة عليه بتطوير الكلية المتوسطة للبنات بمحافظة ضباء إلى كلية للتربية تمنح شهادة درجة البكالوريوس لتشمل التخصصات التي تحتاجها المنطقة مستقبلاً بالاضافة إلى افتتاح كلية الخدمة الاجتماعية للبنات بتبوك تابعة للرئاسة العامة لتعليم البنات.
ثم اطلع المجلس على ما تم اعتماده من مشروعات للمياه والصرف الصحي بالمنطقة بقيمة تجاوزت 255مليون ريال مشيراً سموه إلى ما تم توقيعه من عقود شبكات الصرف الصحي في بعض الأحياء بمدينة تبوك بقيمة تجاوزت 18 مليون ريال.
وأكد سموه أن هذه المشروعات التي تم اعتمادها في ميزانية هذا العام سوف يستكمل اجراءات التوقيع مع المؤسسات والشركات الوطنية ليتم البدء في تنفيذها قريباً.
وفي نهاية الجلسة أبلغ أمين عام مجلس منطقة تبوك صالح بن عبدالرحمن الغفيلي «الجزيرة» أن المجلس اطلع على حاجة بعض القطاعات الصحية في محافظات ومدة المنطقة إلي تطوير ماهو موجود واضافة بعض الأقسام غير الموجودة وتطوير الأقسام القائمة بما تم اعتماده من مشروعات جديدة وتطويره في القطاع الصحي بالمنطقة خلال ميزانية هذا العام 1421/1422ه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved